كيري يعد بدعم إسرائيل

U.S. Democratic presidential candidate Senator John Kerry (D-MA) speaks to the congregation from the pulpit during Sunday services at the Greater Bethlehem Temple Apostolic Faith Church in Jackson, Mississippi March 7, 2004. Kerry is campaigning in Mississippi while continuing his quest for the Democratic presidential nomination before voters go to the polls in Mississippi, Louisiana, Texas and Florida on March 9. REUTERS/Jim Bourg US ELECTION

قال جون كيري المرشح الديمقراطي للرئاسة في الانتخابات الأمريكية إنه في حال فوزه في الانتخابات المقبلة لن يجبر إسرائيل على تقديم أي تنازلات تضر بأمنها القومي حسب تعبيره.

وفي كلمة له أمام المؤتمر السنوي لما يسمى لجنة مكافحة التشهير العنصري اليهودية في الولايات المتحدة، دافع كيري عن رفض إسرائيل التفاوض مع السلطة الفلسطينية قائلا إن إسرائيل لا يمكن أن تتفاوض مع طرف يفتقر إلى المصداقية، على حد قوله.

وكان عدد من المقربين من حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون التقوا كيري أثناء زيارة شارون واشنطن الشهر الماضي.

كما أن أعضاء الحزب الديمقراطي من يهود الولايات المتحدة يسعون خلال الحملات الانتخابية البرلمانية والرئاسية والانتخابات على صعيد الحكومات المحلية في ابتزاز المرشحين للحصول على وعود لدعم مواقف وسياسات تل أبيب.

المصدر : وكالات