مقتل ستة في انفجار بكولومبيا
آخر تحديث: 2004/5/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/5 هـ

مقتل ستة في انفجار بكولومبيا

إسعاف ضحايا انفجار أبارتادو (الفرنسية)
قتل ستة أشخاص على الأقل وجرح 90 آخرون في ملهى كان مزدحما بمشجعي كرة القدم في شمالي كولومبيا، بانفجار قنبلة أنحت السلطات باللائمة فيه على المتمردين الماركسيين.

ووقع الانفجار في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في بلدة أبارتادو الواقعة على بعد 450 كلم شمال غربي العاصمة بوغوتا، ووصفت حالة 25 جريحا على الأقل بأنها بين خطيرة وحرجة جدا.

وكان الملهى مزدحما بمشجعي كرة القدم الذين كانوا يحتفلون بفوز نادي ناسيونال في الدور قبل النهائي من بطولة كولومبيا للمحترفين.

واتهم الجيش والشرطة جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية بتدبير الهجوم، وقالت الشرطة إنها اعتقلت أحد المشتبه فيهم بعد وقت قصير من وقوع الهجوم.

وشنت هذه الجماعة موجة من الهجمات منذ يوم الخميس في ذكرى مرور 40 عاما على انطلاق نضالها المسلح من أجل الثورة الاشتراكية.

وقال رئيس بلدية أبارتادو "لقد كان هجوما مجنونا من جانب جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية التي هددت بمثل هذا النوع من الأعمال".

وأسفر انفجار آخر وقع صباح أمس في ساحة مسبح بميناء كارتغينا المطل على البحر الكاريبي، عن مقتل شخص واحد وجرح ثلاثة آخرين.

وقتل 14 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 100 آخرين منذ الخميس في تفجيرات وقعت بمناطق مختلفة من كولومبيا أنحت السلطات باللائمة فيها على جماعة القوات المسلحة الثورية (فارك).

وتحتفل هذه الجماعة التي ترفض الادعاءات الرسمية بأن قدراتها العسكرية قوضت بشكل كبير بمرور 40 عاما على إنشائها في 27 مايو/أيار.

المصدر : وكالات