ارتفاع ضحايا انفجار بنغلاديش إلى ثلاثة واعتقال أربعة
آخر تحديث: 2004/5/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/4/3 هـ

ارتفاع ضحايا انفجار بنغلاديش إلى ثلاثة واعتقال أربعة

تعليق التحقيقات في الانفجارات يتيح للجناة فرصة الإفلات من يد العدالة (أرشيف - رويترز)
أعلنت الشرطة البنغالية أنها اعتقلت أربعة من المشتبه في تورطهم بالهجوم التفجيري على مزار جلال شاه في مدينة سلهيت والذي ارتفع عدد ضحاياه إلى ثلاثة قتلى وأكثر من 60 جريحا بينهم السفير البريطاني في بنغلاديش.

وامتنعت شرطة سلهيت التي يسكنها 2.5 مليون نسمة عن تحديد هوية المعتقلين, مكتفية بالقول إنهم احتجزوا على ذمة التحقيق.

وأوضحت أن حارس السفير البريطاني أنور تشودري توفي في المستشفى متأثرا بجروحه. وقتل رجلان في الانفجار الذي وقع أثناء صلاة الجمعة وهو الثاني في الموقع نفسه هذا العام.

ونقلت مروحية تابعة للقوات المسلحة البنغالية تشودري أمس إلى مستشفى عسكري في العاصمة داكا للعلاج من جروح أصيب بها أسفل الركبة. وقال الأطباء إنه في حالة مطمئنة.

وكان السفير البريطاني أنور تشودري المولود في بنغلاديش يؤدي صلاة الجمعة أمس في المسجد عندما انفجرت القنبلة وذلك بعد مضي أقل من أسبوع على تعيينه في منصبه. وقالت الشرطة إنه ليس معروفا بعد سبب الانفجار أو ما إذا كان تشودري مستهدفا.

وقال مسؤولون ووسائل إعلام إن تشودري الذي ولد قرب سلهيت وتوجه إلى بريطانيا وهو طفل صغير ثم عاد إلى داكا دبلوماسيا، كان يقوم بزيارة مدتها ثلاثة أيام للمنطقة لتفقد مسقط رأسه وحضور حفل استقبال شعبي يقام على شرفه.

وسقط أكثر من 140 قتيلا ضحايا الانفجارات التي تشهدها بنغلاديش منذ خمسة أعوام دون أن يتم استكمال التحقيقات أو الإعلان عن نتائجها مما يتيح للجناة في العادة فرصة الإفلات من يد العدالة.

المصدر : وكالات