ضبط متفجرات بسيارة جندي تركي شمالي قبرص
آخر تحديث: 2004/5/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/24 هـ

ضبط متفجرات بسيارة جندي تركي شمالي قبرص

جنود أتراك في شمالي جزيرة قبرص (رويترز)
ضبطت الشرطة القبرصية التركية متفجرات في سيارة جندي تركي في شمالي قبرص يمكن أن تكون لها علاقة بالتفجيرات التي وقعت في جمهورية شمالي قبرص التركية التي تعترف بها أنقرة فقط.

وأوضح وزير الداخلية في جمهورية شمالي قبرص التركية أوزكان مراد للصحافيين أن الشرطة أوقفت السيارة التي تحمل لوحة تسجيل مدنية مساء الثلاثاء في قرية قريبة من نيقوسيا.

ونقلت وكالة الأنباء القبرصية التركية عن مراد قوله إن عددا كبيرا من القنابل اليدوية وكمية كبيرة من مختلف أنواع المتفجرات عثر عليها في السيارة التي تعود لضابط خبير بالمتفجرات يخدم في الجيش التركي.

وألمح الوزير لاحتمال أن تكون للمتفجرات صلة بالاعتداءات الأخيرة بالمتفجرات اليدوية الصنع التي لم يعرف منفذوها بعد. وقال إن المتفجرات التي عثر عليها في السيارة تشبه المتفجرات التي استخدمت أخيرا.

وقد انفجرت ثلاث قنابل يدوية الصنع قبل نحو أسبوع بالقرب من مركز صحيفة (كيبريس) أكبر صحيفة قبرصية تركية في شمالي العاصمة القبرصية المقسمة، ولم تسفر عن ضحايا أو أضرار.

كما انفجرت قنبلة يدوية الصنع في فبراير/شباط الماضي أمام منزل رئيس الوزراء القبرصي التركي محمد علي طلعت وأسفرت عن أضرار مادية فقط.

المصدر : الفرنسية