إيران تحتج على مقالات نشرتها صحف كويتية
آخر تحديث: 2004/5/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/5/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/24 هـ

إيران تحتج على مقالات نشرتها صحف كويتية

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية أن وزارة الخارجية الإيرانية عبرت عن "احتجاجها الشديد" للقائم بالأعمال الكويتي في طهران على نشر مقالات وصفتها بالمهينة ضدها في الصحف الكويتية.

وقالت الوزارة في بيان إنها استدعت القائم بالأعمال الكويتي بعد أن اتهمت دولة الكويت إيران بتنظيم لقاءات مع مجموعة من الشيعة في الكويت. وحذر البيان من أن مواصلة هذه التصرفات يضر بمصالح البلدين.

وأكدت سفارة الكويت أن وزارة الخارجية الإيرانية استدعت -في ظل غياب السفير الكويتي- القائم بالأعمال نواف العنزي وبحثت معه سبل تطوير العلاقات بين البلدين، ورفضت السفارة الإدلاء بأي تعليق آخر.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية استدعت القائم بالأعمال الإيراني في الكويت أبو القاسم الشعشعي الأحد الماضي وأبلغته احتجاج دولة الكويت على اجتماعات سرية عقدت في مبنى السفارة بين مسؤولين إيرانيين وممثلين عن الشيعة الكويتيين.

ونفى القائم بالأعمال الإيراني في الكويت الاثنين الماضي بشدة عقد مثل هذه الاجتماعات، وقال "إن مثل هذه اللقاءات لم تحدث أبدا. إننا نحترم سيادة الكويت وليست لدينا أي نية للتدخل في الشؤون الداخلية الكويتية".

وكانت صحف محلية ذكرت أن ممثلين للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي حضرا إلى الكويت أخيرا وعقدا اجتماعات مع أعضاء بارزين من الطائفة الشيعية وبعض المجموعات السياسية الشيعية في محاولة لإصلاح خلافات بينها.

وأضافت أن اجتماعات عدة عقدت في مبنى السفارة رغم تحذيرات السلطات الكويتية للسفارة بأن مثل هذه الاجتماعات تشكل "خرقا للخطوط الحمر".

المصدر : الفرنسية