طهران: أجبنا على تساؤلات وكالة الطاقة الذرية
آخر تحديث: 2004/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/5 هـ

طهران: أجبنا على تساؤلات وكالة الطاقة الذرية

طهران تقول إنها رفعت كل الالتباسات حول برنامجها النووي (الفرنسية)
قال مسؤول كبير عن الملف النووي الإيراني إن بلاده ردت على كل أسئلة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأزالت "كل الالتباسات" المتعلقة ببرنامجها النووي.

وقد تناقلت الصحف الإيرانية اليوم تصريح نائب مدير الوكالة الإيرانية للطاقة الذرية محمد سعيدي الذي قال إنه "تمت إزالة كل الالتباسات المتعلقة بالنشاطات الإيرانية النووية، وحصل مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أجوبة لكل أسئلتهم".

ومن المقرر أن يجري المدير العام للوكالة الدولية محمد البرادعي تقييما لهذه الأجوبة في تقرير جديد يرتكز على ملاحظات المفتشين سيسلمه في مايو/ أيار تمهيدا للاجتماع المقبل للوكالة في يونيو/ حزيران المقبل.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن إيران أنها قدمت أجوبة عن كل الأسئلة المطروحة عليها في الشأن النووي.

ودانت الوكالة الدولية خلال دورتها الأخيرة في مارس/آذار الماضي إغفال إيران لبعض النقاط الحساسة في برنامجها النووي، رغم التعهدات التي التزمت بها في نهاية العام الماضي باقتصار برنامجها على الاستخدام المدني.

وفي ردها على اتهام الرئيس الأميركي جورج بوش لها بمحاولة تطوير أسلحة نووية سرا، وصفت إيران ذلك الاتهام بأنه "لا أساس له".

وقال وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي إن "إيران ليس لديها أي خطة على الإطلاق لإنتاج أسلحة نووية" وإن مثل تلك الخطة "ليست جزءا من إستراتيجيتنا الأمنية"، مشيرا إلى أن بلاده ستواصل التعاون مع وكالة الطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة وحلفاء طهران الأوروبيين.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية