اكبر الأحزاب اليونانية في قبرص تعارض خطة أنان
آخر تحديث: 2004/4/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/3 هـ

اكبر الأحزاب اليونانية في قبرص تعارض خطة أنان

أعلن اكبر الأحزاب في الجزء اليوناني من قبرص معارضته لخطة توحيد الجزيرة لان الأمم المتحدة لم تقدم الضمانات الأمنية المرجوة.

وقال السكريتر العام للحزب أكيل الشيوعي ديميتريس كريستوفياس للصحفيين في أعقاب استخدام روسيا لحق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار لمجلس الأمن حول قبرص "يؤسفني أن أقول إن استجابة الأمم لمتحدة لم تكن كما توقعنا".

من جانبه رحب الزعيم القبرصي التركي رؤوف دنكطاش بالفيتو الروسي في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار أميركي بريطاني حول خطة إعادة توحيد جزيرة قبرص والتي يعارضها بشدة.

وقال دنكطاش الذي يقوم بحملة للتشجيع على معارضة خطة الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان إن روسيا أظهرت انه لا توجد قوة واحدة على الكرة الأرضية".

 لكن نائب وزير الخارجية الروسي يوري فيدوتوف أوضح أمس الخميس أن استخدام موسكو حق النقض (الفيتو) لمنع اعتماد قرار حول خطة إعادة توحيد قبرص, يرتدي "طابعا تقنيا أكثر منه سياسيا".

وقال فيدوتوف إن روسيا ستكون مستعدة لإعادة النظر في مشروع القرار ودعم القرار الذي يلقى الموافقة إذا أقرت خطة الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان في استفتاء الرابع والعشرين من أبريل/نيسان القادم. "

المصدر : وكالات