الإسلامي الطارئ يبحث تطورات فلسطين والعراق
آخر تحديث: 2004/4/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/3/2 هـ

الإسلامي الطارئ يبحث تطورات فلسطين والعراق

البار: الاجتماع يهدف لجمع صفوف المعارضين للسياسة الأميركية المؤيدة لإسرائيل (الفرنسية-أرشيف)
أعلن وزير الخارجية الماليزي سيد حميد البار أن منظمة المؤتمر الإسلامي ستعقد اجتماعا طارئا اليوم في ماليزيا، بهدف جمع صفوف من أسماهم المعارضين للسياسة الأميركية المؤيدة لإسرائيل في المنطقة.

وقال البار في حديث متلفز "نريد أن يلعب المجتمع الدولي دورا أكبر لدعم خريطة الطريق وتغيير الموقف الأميركي الذي يدعم إسرائيل صراحة"، مضيفا أن الاغتيالات السياسية وخريطة الطريق الجديدة لن تسهم في حل قضية الشرق الأوسط.

وأوضح أنه طالما تتمتع إسرائيل بتأييد القوة العظمى الوحيدة في العالم فإنها ستستمر في أن تكون لها اليد الطولى في الشرق الأوسط مضيفا "يبدو الأمر وكأنهم الشعب المختار في العالم".

وقدمت ماليزيا التي ترأس منظمة المؤتمر الإسلامي الاجتماع الذي كان مقررا في الرابع من مايو/ أيار وذلك بناء على طلب الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، بعد الدعم المعلن الذي قدمه الرئيس الأميركي جورج بوش لخطة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون المتعلقة بالانسحاب من قطاع غزة.

وفي ما يتعلق بالعراق قال البار إنه يتوقع أن تدعو منظمة المؤتمر الإسلامي الأمم المتحدة إلى لعب دور أساسي فيه، معربا عن أمله منح المنظمة الدولية تفويضا وقرارا جديدين بما يمكنها من لعب دور مركزي في هذا البلد المحتل.

وكان رئيس الوزراء الماليزي عبد الله أحمد بدوي قد بعث برسائل لزعماء بعض الدول من ضمنهم الرئيس بوش أطلعهم فيها على جدول أعمال الاجتماع والتوصيات التي قد تصدر عنه.

المصدر : وكالات