ماليزيا تقترح موعدا جديدا للإسلامي الطارئ
آخر تحديث: 2004/4/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/4/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/25 هـ

ماليزيا تقترح موعدا جديدا للإسلامي الطارئ

البار أعلن من قبل عن انعقاد اجتماع لوزراء خارجية المنظمة يوم الرابع من مايو/ أيار القادم (أرشيف)
قالت ماليزيا اليوم إنها حددت يوم 22 من الشهر الجاري موعدا لمؤتمر إسلامي طارئ مصغر كانت دعت إليه لبحث الوضع في العراق وفلسطين.

وأكد مسؤول بالخارجية الماليزية طلب عدم ذكر اسمه أن السبب في تقديم موعد المؤتمر المفترض عقده الشهر المقبل، هو رسالة من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات حثت ماليزيا على الإسراع بعقد المؤتمر في ظل ما تمخض عن لقاء الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون بشأن فلسطين.

وأضاف المسؤول أن بلاده بانتظار ردود الدول الإسلامية خلال هذا الأسبوع، في إشارة إلى أن ماليزيا ربما ستوسع من المشاركة في المؤتمر.

وكان وزير الخارجية الماليزي سيد حامد البار أعلن أن بلاده اقترحت عقد اجتماع لوزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي يوم الرابع من مايو/ أيار القادم لمناقشة الموقف المتفاقم في العراق والأراضي الفلسطينية.

وأشار البار إلى اتصالات تجريها وزارته مع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي عبد الواحد بلقزيز بهذا الشأن، مؤكدا أنه إذا أمكن فإن اجتماعا مماثلا لأعضاء حركة عدم الانحياز سيعقد بعد هذا الموعد بثلاثة أسابيع.

يشار إلى أن ماليزيا ترأس حاليا منظمة المؤتمر الإسلامي التي تضم 57 عضوا وأيضا حركة عدم الانحياز التي تتكون من 116 عضوا من الدول النامية. ومع أن المنظمة تمثل رأي نحو 1.3 مليار مسلم فإنها لا تملك سلطة تنفيذية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: