نيجيريا تتراجع عن اتهام جنرال باكستاني بالتهريب النووي
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ

نيجيريا تتراجع عن اتهام جنرال باكستاني بالتهريب النووي

قصوري نفى في المؤتمر الصحفي المشترك مع سترو مزاعم نيجيريا (الفرنسية)
نفى وزير الخارجية الباكستاني خورشيد قصوري خلال مؤتمر صحفي بإسلام آباد مع نظيره البريطاني جاك سترو أنباء تحدثت عن وجود جنرال باكستاني كبير يعرض تقديم خدمات في المجال النووي.

كما نفى وزير الإعلام الباكستاني شيخ رشيد أحمد هذه الادعاءات قائلا إنها عارية عن الصحة "ومؤامرة تهدف إلى الإساءة لسمعة البلاد".

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية الجنرال شوكت سلطان أن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة وأن الجنرال الباكستاني محمد عزيز خان "لم يقل شيئا من هذا".

وقد سارعت وزارة الدفاع النيجيرية للتراجع عن اتهامها وقالت إنه كان "خطأ مطبعيا" يجب عدم الالتفات مؤكدة بذلك النفي الباكستاني لتلك المعلومات.

من جهته أكد سترو أنه أجرى محادثات صريحة مع المسؤولين الباكستانيين بشأن قضية الانتشار النووي، وأعرب عن رضاه بشأن التقدم في التحقيقات المتعلقة بتهريب تكنولوجيا نووية باكستانية إلى إيران وكوريا الشمالية.

وأوضح سترو أنه يجب أخذ درس من هذه المسألة واتخاذ إجراءات لمنع تكرار مثل هذه العمليات في المستقبل. وشدد على أن مصير المتورطين في تهريب التكنولوجيا النووية يعود للسلطات الباكستانية فقط.

كما أعرب الوزير البريطاني عن رضاه بشأن التعاون الباكستاني مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وبحث سترو أيضا مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف ورئيس الوزراء ظفر الله جمالي قضايا التعاون والتنسيق في مكافحة ما يوصف بالإرهاب وتطورات الوضع في أفغانستان.

المصدر : الجزيرة + وكالات