محكمة أميركية تتهم سعوديا بالدعوة لمساعدة حماس
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ

محكمة أميركية تتهم سعوديا بالدعوة لمساعدة حماس

جون أشكروفت يتوعد باستخدام الحزم ضد من يستخدمون الإنترنت لمساعدة من أسماهم الإرهابيين (رويترز-أرشيف)
ذكرت وزارة العدل الأميركية أن محكمة فدرالية وجهت أمس الخميس اتهاما إلى المواطن السعودي سامي عمر الحسين بسبب محاولته تقديم دعم مادي لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وكان الحسين الطالب الذي ستبدأ محاكمته في إيداهو (شمال غرب) في 13 أبريل/ نيسان 2004, قد اتهم في السابق بمخالفات تتعلق بتأشيرة إقامته في الولايات المتحدة وتقديم شهادات ملفقة. وحسب قرار الاتهام, فإن الحسين أنشأ موقعين على الإنترنت يدعوان إلى "الجهاد العنيف" في إسرائيل والشيشان.

وأضاف القرار أن أحد هذين الموقعين الإلكترونيين يشجع المسلمين على دفع الأموال "لمساعدة أشقائهم في جهادهم المشرف ضد الديكتاتورية الصهيونية واليهودية".

وتتضمن الرسائل الإلكترونية التي ترسل عبر هذين الموقعين "دعوة عاجلة" للمسلمين بالولايات المتحدة وأوروبا إلى أن يحددوا أهدافا أميركية في الشرق الأوسط. وكان الموقعان موصولين مباشرة بالمواقع الرسمية العائدة لحركة حماس الناشطة في الأراضي الفلسطينية والتي تعتبرها السلطات الأميركية منظمة إرهابية.

وأعلن وزير العدل الأميركي جون أشكروفت "أن الإرهابيين يزيدون من استخدام الإنترنت لتبادل خططهم الجهنمية والتجنيد وجمع المال والمعدات لإنجاح أنشطتهم العنيفة".

ووعد أشكروفت بممارسة أكبر قدر ممكن من الحزم "لإحالة الذين يستخدمون المعلوماتية لتقديم المساعدة لمثل هذه المؤامرات الإرهابية, أمام القضاء وإدانتهم".

والمتهم السعودي يعمل أيضا على عشرة مواقع إلكترونية أخرى لمسلمين سعوديين وأميركيين مثل "الجمعية الإسلامية في شمال أميركا" في ديترويت (ميشيغن, شمال) و"مؤسسة الحرمين الإسلامية".

المصدر : الفرنسية