فرنسا تتوعد بتعقب جماعة تهدد بنسف سكك الحديد
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/13 هـ

فرنسا تتوعد بتعقب جماعة تهدد بنسف سكك الحديد

تعزيز الإجراءات الأمنية على طول خط السكك الحديدية (الفرنسية)
تعهد وزير العدل الفرنسي دومينيك بيربان بتعقب واعتقال جماعة غامضة تهدد بنسف أجزاء من شبكة السكك الحديدية في البلاد ما لم تحصل على فدية مالية تبلغ أربعة ملايين يورو (خمسة ملايين دولار).

وأعرب بيربان عن أمله أن تتمكن قوات الأمن من التعرف على من يقف وراء هذه التهديدات. وقال إن "هناك تفاصيل معينة تجعلنا نعتقد أننا نتعامل مع أناس يمثلون خطورة كبيرة مما يجعلنا نأخذ هذا الأمر على محمل الجد تماما".

وأوضح الوزير الفرنسي أنه تم اتخاذ إجراءات تستمر عدة أيام لتعزيز عمليات الاستطلاع والمراقبة لحماية المسافرين عبر السكك الحديدية، لكنه لم يدل بالمزيد من التفاصيل.

وقد عززت السلطات الفرنسية إجراءاتها الأمنية, بينما استخدمت الشركة المسؤولة عن شبكة السكك الحديدية الفرنسية عشرة آلاف من العاملين للبحث عن أي متفجرات على خطوطها الممتدة على طول 32 ألف كلم. إلا أنه لم ترد أي أنباء عن العثور على قنابل اليوم.

وقادت هذه الجماعة الغامضة التي تطلق على نفسها اسم "AZF" الشرطة إلى العثور على قنبلة دفنتها تحت خط للسكك الحديدية بالقرب من ليموج جنوبي غربي فرنسا يوم 21 فبراير/ شباط الماضي. وتقول الجماعة إنها وضعت بالفعل عشر عبوات ناسفة على خطوط السكك الحديدية الفرنسية.

وقالت الجماعة في رسائل وصلت إلى الرئاسة الفرنسية ووزارة الداخلية إن هذه العبوات مزودة بنظام مبرمج لتنفجر في تواريخ مختلفة لن تكشفها إلا إذا حصلت على الفدية المطلوبة.

واستبعد مسؤولون فرنسيون استبدت بهم الحيرة، وجود صلة بين جماعات إسلامية وبين هذه الجماعة التي أرسلت تهديداتها منذ منتصف ديسمبر/ كانون الأول المنصرم. وتواجه الحكومة الفرنسية انتقادات بسبب إبقائها التهديدات التي ظهرت للعلن يوم أمس سرية رغم خطورتها.

المصدر : الجزيرة + وكالات