مقتل ثلاثة جنود باكستانيين في هجوم صاروخي
آخر تحديث: 2004/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/2/2 هـ

مقتل ثلاثة جنود باكستانيين في هجوم صاروخي

الجيش الباكستاني تعرض للعديد من الهجمات في رحلة البحث عن عناصر القاعدة (الفرنسية)
قتل ثلاثة جنود باكستانيين اليوم الثلاثاء في هجوم صاروخي استهدف معسكرا للجيش الباكستاني في منطقة قبلية نائية بالقرب من الحدود مع أفغانستان.

وقال مسؤولون من المنطقة إن أربعة جنود أصيبوا بجروح ثلاثة منهم في حالة خطيرة في الهجوم الذي وقع فجر اليوم في منطقة كورام القبلية.

وبذلك يصل عدد الجنود الباكستانيين الذين قتلوا نتيجة لهذه الهجمات إلى أحد عشر جنديا خلال يومين، حيث قتل أمس الاثنين ثمانية جنود في هجوم استهدف قافلة للتموين في جنوب وزيرستان.

ويأتي الهجوم بعد يوم من دعوة القوات الباكستانية إلى وقف لإطلاق النار لإفساح المجال لشيوخ القبائل للتفاوض مع المسلحين.

وفي هذا السياق أعلن قائد باكستاني أمس الاثنين أن القوات الباكستانية عثرت على نفق تحت قرية نائية في المنطقة القبلية يعتقد أن 500 من المقاتلين المرتبطين بالقاعدة يقاتلون فيها دفاعا عن مسؤول عسكري كبير.

وقال قائد الأمن في المنطقة القبلية الشمالية الغربية محمد شاه للصحافيين إن النفق يبلغ طوله كيلومترين ويربط بين منزلي اثنين من رجال القبائل المطلوبين ويؤدي إلى جدول.

وكان قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال جون أبي زيد قد وصل إلى إسلام أباد في زيارة رسمية تتزامن مع العملية العسكرية الكبيرة التي يشنها الجيش الباكستاني بحثا عن المسلحين الذين يشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة قرب الحدود مع أفغانستان.

ولم يكشف المتحدث باسم الجيش الباكستاني أي تفاصيل حول برنامج زيارة أبي زيد، كما نفى أن تكون لها علاقة بالعملية التي تتم حاليا ضد مخابئ القاعدة في منطقة وزيرستان القبلية.

ويقول الجيش الباكستاني إنه يحاصر مئات من مقاتلي القاعدة وحلفائهم من رجال القبائل في جبال وزيرستان الجنوبية قرب الحدود الأفغانية.

المصدر : وكالات