بوش يشيد بإنجازاته في العراق ويهاجم كيري
آخر تحديث: 2004/3/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/29 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: قوات الحشد الشعبي دخلت مدينة سنجار دون مقاومة من البشمركة
آخر تحديث: 2004/3/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/29 هـ

بوش يشيد بإنجازاته في العراق ويهاجم كيري

بوش أقر بصعوبة المهمة في العراق (الفرنسية)

قال الرئيس الأميركي جورج بوش إن الولايات المتحدة فخورة لكونها تقود ما سماها جيوش التحرير في العراق وأفغانستان ولن يرهبها من سماهم القتلة وقطاع الطرق.

وأضاف في كلمة خلال حملته الانتخابية بولاية فلوريدا أن واشنطن عاقدة العزم على إلحاق الهزيمة بمن سمّاهم الإرهابيين وتحقيق الحرية في العراق.

وأكد بوش أن عراقا حرا سيوفر الأمن للجميع، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستنجز عملها في هذا البلد وستساعد شعبه على تولي مسؤولية الأمن ونقل السلطة إليهم رغم صعوبة المهمة.

وقدم تبريرا لقراره إقصاء الرئيس العراقي الأسير صدام حسين من السلطة بالقول إنه رفض الانصياع إلى قرارات الأمم المتحدة.

وأوضح الرئيس الأميركي أن بلاده أثبتت للعالم وجوب تصديق ما تقوله مشيرا إلى أن صدام يقبع في السجن حاليا.

وفي الشأن الداخلي هاجم بوش منافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية القادمة جون كيري، وقال إنه لا يمكن الثقة فيه لحماية أمن البلاد ولا في القضايا الأخرى.

كيري تعرض لانتقادات لاذعة من بوش (الفرنسية)
كما سخر من تصريحات كيري التي أكد فيها أنه حصل على دعم العديد من زعماء العالم لحملته الانتخابية، مشيرا إلى أنه لم يذكر من هم هؤلاء الرؤساء وأكد أن ذلك لا يهمه لأنه سيركز حملته الانتخابية في أميركا وليس في الخارج.

واتهم بوش كيري بازدواجية المواقف بإعلانه مؤخرا معارضته لتخصيص الكونغرس 87 مليار دولار لإعادة إعمار العراق وأفغانستان بينما كان قد صوت لصالح هذا القرار أثناء التصويت عليه. كما اتهمه بمعارضة سياسة تخفيف الضرائب والتصويت لصالح زيادتها أكثر من 30 مرة خلال حياته السياسية.

ومضى الرئيس الحالي بمهاجمة منافسه بالانتخابات القادمة قائلا إنه اقترح العديد من سياسات الإنفاق من دون أن يوضح الكيفية التي سيوفر فيها الأموال لذلك.

وأوضح أن ثمة فارقا بين وعود كيري في مجال الإنفاق ووعوده بتخفيض العجز في الميزانية، مشيرا إلى أن منافسه الديمقراطي سيفرض ضرائب على جميع الأميركيين في حال المضي قدما في وعوده هذه.

وحث بوش الناخبين في فلوريدا على عدم منح كيري الفرصة للقيام بذلك من خلال عدم التصويت له في الانتخابات القادمة.

المصدر : وكالات