طالبان تهدد التحالف الدولي بالمزيد من الهجمات
آخر تحديث: 2004/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/28 هـ

طالبان تهدد التحالف الدولي بالمزيد من الهجمات


قال متحدث باسم حركة طالبان إن عناصر الحركة سيشنون مزيدا من الهجمات ضد قوات التحالف الدولي إذا قامت بشن عمليات ملاحقة ضد عناصر القاعدة وطالبان في المناطق الحدودية بين باكستان وأفغانستان.

وأشار الملا عبد اللطيف حكيمي في شريط حصلت الجزيرة عليه إلى أن باكستان خدعت حركة طالبان.

وأضاف أن رئيس الحزب الإسلامي قلب الدين حكمتيار اتصل بالملا عمر عارضا عليه تقديم الولاء ومن ثم تنسيق الجهود بالعمليات العسكرية في أفغانستان. ونفى الأنباء التي تحدثت عن وجود مفاوضات تجريها ة طالبان مع الأميركيين.

وقال حكيمي إن حركته ستعمل على إفشال الانتخابات الرئاسية القادمة المزمع إجراؤها في أفغانستان الصيف القادم، مضيفا أن طالبان ستنأى بنفسها عن أي عمليات تستهدف المدنيين.

كما دعا الرئيس الأميركي جورج بوش إلى اعتناق الإسلام قائلا عنه إنه استعدى العالم كله ضد الشعب الأميركي بإرساله قوات إلى مناطق مختلفة من العالم، مضيفا أن الأميركيين يكررون الأخطاء نفسها التي وقع فيها السوفيات سابقا.

أيمن الظواهري
مكان آمن
وكان متحدث باسم طالبان نفى وجود زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن أو مساعده أيمن الظواهري في منطقة القبائل، وأكد أنهما موجودان بمكان آمن داخل أفغانستان.

وقال المتحدث في اتصال مع وكالة الأنباء الفرنسية من جنوب شرق أفغانستان إن كل المعلومات عن محاصرة الظواهري بباكستان غير صحيحة، ووصفها بأنها مجرد دعاية للأميركيين والجيش الباكستاني تهدف لتحطيم الروح المعنوية لدى مقاتلي طالبان.

ومن جانب آخر قال زكيم خان قائد المليشيات الأفغانية الموالية للحكومة في باكتيكا إن الذي تحاصره القوات الباكستانية بوزيرستان هو زعيم قبيلة أحمداي الباشتونية.

المصدر : الجزيرة