تركيا: مهاجمو المحفل الماسوني خططوا لعمليات أخرى
آخر تحديث: 2004/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام مصرية: قتلى وجرحى في هجوم استهدف مسجدا بشمال سيناء
آخر تحديث: 2004/3/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/26 هـ

تركيا: مهاجمو المحفل الماسوني خططوا لعمليات أخرى

الشرطة تتفحص المحفل الماسوني الذي تعرض للهجوم بإسطنبول (الفرنسية)
قالت تركيا إن المعتقلين لديها المتهمين بتفجير محفل ماسوني بإسطنبول الأسبوع الماضي كانوا يخططون لمزيد من الهجمات الانتحارية في البلاد.

وأعلن حاكم مدينة إسطنبول معمر غولر أن المتهمين تدربوا في أفغانستان وباكستان، ولكنه لم يصل إلى حد القول إن تنظيم القاعدة كان وراء التفجير.

وقال غولر في مؤتمر صحفي إن ثلاثة أشخاص على الأقل كانوا يخططون لتفجيرات انتحارية دون أن يفصح عن أي المواقع كان من المحتمل أن يستهدفها المشتبه فيهم ولا من أين أتوا، ولكنه أكد أن المفجرين تركيان.

وأضاف "نعرف أنهم كانوا في أفغانستان وباكستان ولا نعرف في هذا الوقت ما إذا كانوا في معسكرات القاعدة، نحن مستمرون لنتحقق مما إذا كان للجماعة صلات بمنظمات إرهابية أخرى مثل القاعدة" أم لا.

وقال المسؤول التركي إن المتهمين "أعلنوا أنهم كانوا في مرحلة تنفيذ عمل.. والبواعث وراء هذه الأعمال دينية والهدف إنشاء تشكيل راديكالي".

وعرضت الأسلحة التي استولت عليها الشرطة في المؤتمر الصحفي واشتملت على قنابل بدائية الصنع وبنادق نصف آلية.

وأعلن نشطاء من أنصار القاعدة في رسالة إلى صحيفة القدس العربي مسؤوليتهم عن الانفجار الذي قتل أحد المفجرين ونادلا يعمل بمطعم المحفل يوم 9 مارس/ آذار الجاري. وأصيب المفجر الثاني بجروح خطيرة عندما تعطلت المتفجرات التي كانت معه.

ووجهت محكمة أمن الدولة الاتهام لخمسة أشخاص فيما يتصل بالهجوم، إلا أن المدعين أطلقوا سراح خمسة آخرين بعد استجوابهم. ولا يزال ثمانية من المشتبه فيهم محتجزين لدى الشرطة.

المصدر : وكالات