بيان القاعدة يتوعد بضربة كبرى في الولايات المتحدة
آخر تحديث: 2004/3/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/21 هـ

بيان القاعدة يتوعد بضربة كبرى في الولايات المتحدة

ضابط من الحرس الوطني يشارك في عمليات تأمين سماء نيويورك (أرشيف- الفرنسية)
لم يكتف البيان المنسوب لتنظيم القاعدة بتبني تفجيرات مدريد بل شمل أيضا تهديدا بتنفيذ ما وصفه بضربة كبرى داخل الولايات المتحدة.

وجاء في البيان الذي تلقته صحيفة القدس العربي أن هذا الهجوم في المراحل النهائية للإعداد. وقال البيان "ونبشر المسلمين في العالم بأن ضربة رياح الموت الأسود الآن في المرحلة الأخيرة بنسبة 90 %". وأكد أن وقت التنفيذ سيكون قريبا في "الوقت المناسب للمجاهدين".

وهدد البيان أيضا باستهداف المصالح الأميركية في اليمن الذي سيكون "المستنقع الثالث لطاغوت العصر, أميركا" كما جاء في البيان. ووصف الحكومة اليمنية بأنها "عميلة ومرتدة تأتي في المرتبة الثانية بعد الرئيس (الباكستاني) برويز مشرف".

كما حذر البيان المسلمين من الاقتراب من المؤسسات المدنية والعسكرية للولايات المتحدة وحلفائها.

وقد أعلن مسؤول أميركي أن البيان المنسوب لتنظيم القاعدة لا يشبه الطريقة الاعتيادية لهذا التنظيم مشيرا إلى أنه كان في الماضي يمجد نفسه بعد الهجمات التي تنسب إليه ولا يعمد فورا إلى تبنيها.

وقد أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأميركية أنها ستجري تحقيقات مكثفة بشأن وجود تهديد جدي لخطوط السكك الحديدية في الولايات المتحدة على غرار تفجيرات مدريد.

وأوضح نائب الوزير لشؤون أمن المواصلات أسا هاتشنسون أن الوزارة تراجع باستمرار تقارير الاستخبارات بشأن التهديدات الأمنية وأنها ستجري كإجراء احترازي مزيدا من التحقيقات في ضوء ما شهدته مدريد.

إلا أن المسؤول الأميركي نفى وجود معلومات لدى الوزارة بوجود مثل هذا التهديد. كما أعلن متحدث باسم الوزارة أنه ليس هناك خطط لرفع مستوى التأهب الأمني الذي يقف عند اللون الأصفر حاليا.

المصدر : وكالات