ارتفاع ضحايا انفجارات مدريد إلى 60 قتيلا
آخر تحديث: 2004/3/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/20 هـ

ارتفاع ضحايا انفجارات مدريد إلى 60 قتيلا

الانفجارات وقعت في ثلاث محطات أثناء ساعة الذروة (الفرنسية)

أفادت الأنباء الواردة من العاصمة الإسبانية أن عدد قتلى الانفجارات التي هزت ثلاث محطات للقطارات مدريد صباح اليوم ارتفع إلى أكثر من 60 قتيلا. وأكد ناطق باسم وزارة الداخلية الإسبانية هذا الرقم، محملا حركة إيتا الانفصالية المسؤولية. وقال إن الانفجارات شبه متزامنة في المحطات الثلاث.

وأجلت السلطات الإسبانية عددا كبيرا من مرتادي المحطات وسط مخاوف من تزايد عدد القتلى.

وقال مراسل الجزيرة في إسبانيا إن الانفجارات الثلاثة وقعت في ساعة الذروة حيث يتوجه مئات العمال والموظفين من القرى والضواحي إلى العاصمة. وأضاف أن الانفجارات وقعت في ثلاث محطات أكبرها كان في محطة أتوشا والآخرين في محطتين قريبتين منها.

وأضاف أن عدد القتلى مرشح للتزايد بشكل كبير لأنها وقعت وسط عربات القطارات. وقد تطاير حديد العربات وأشلاء القتلى في كل مكان. أما عن الجرحى فقال المراسل إن عددهم يفوق المائة وإن الناجين من الركاب مصابون بصدمة عصبية ولم يتمكنوا من التحدث للصحفيين.

الشرطة الإسبانية سارعت إلى اتهام حركة إيتا الباسكية (رويترز)
وقال المراسل إن الجهة الواقفة خلف هذه العمليات يبدو أنها تريد إرباك العملية الانتخابية وتوجيه رسالة قوية إلى الحكومة الإسبانية. وأضاف أن رئيس الوزراء خوسي ماريا أزنار وعددا من المرشحين للانتخابات ألغوا بعض لقاءاتهم التي كانت مقررة أثناء حملتهم الانتخابية.

وقد توقفت جميع القطارات عن العمل وغاب عدد كبير من الطلبة عن مدارسهم بسبب ضخامة الانفجارات التي لم تقدم حتى الآن أي حصيلة رسمية لها.

المصدر : الجزيرة + وكالات