مقتل شخصين في تفجير محفل ماسوني بإسطنبول
آخر تحديث: 2004/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/19 هـ

مقتل شخصين في تفجير محفل ماسوني بإسطنبول

أحد منفذي الهجوم على المحفل الماسوني بإسطنبول (الفرنسية)

لقي شخصان حتفهما وأصيب خمسة آخرون بجروح في تفجير نفذه مهاجمان انتحاريان في مطعم مزدحم بمبنى يستخدمه أعضاء المحفل الماسوني بإسطنبول في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وأفاد مراسل الجزيرة في إسطنبول أن منفذي الهجوم اقتحما المحفل عندما كان أعضاؤه يعقدون اجتماعا وفجر أحدهما نفسه، فيما جرح الآخر بعد أن حاولت القوات التركية التي وصلت المكان ثنيه عن تفجير نفسه.

وقال محافظ إسطنبول معمر غولر للصحفيين إن الرجلين دخلا المطعم الواقع في الطابق الأرضي من المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق في الساعة العاشرة وعشر دقائق من مساء الثلاثاء بعد أن أطلقا النار على النوافذ وأصابا حارسا بالرصاص في قدمه. وكان حوالي 40 شخصا يتناولون الطعام في المطعم وقت الهجوم.

وأضاف "فجر أحد الرجلين القنبلة التي كانت معه" فقتل نفسه إضافة إلى أحد عمال المطعم، موضحا أن المهاجم الثاني فقد ذراعه في الانفجار ونقل إلى المستشفى. وقال غولر إنه باستثناء تحطم زجاج النوافذ فإن المبنى لم يصب بخسائر كبيرة. وذكر المسؤول التركي أن التحقيق جار الآن لمعرفة هوية المفجرين.

والماسونية لها أتباع منذ وقت طويل في تركيا بين رجال الأعمال والأكاديميين والساسة خاصة في إسطنبول العاصمة التجارية للبلاد والتي يسكنها أكثر من عشرة ملايين نسمة.

والانفجار الذي وقع في الجانب الآسيوي من مضيق البوسفور الذي يشطر أكبر مدن تركيا أعاد إلى الأذهان أربعة تفجيرات شهدتها المدينة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وأسفرت عن مقتل 61 شخصا وجرح 644. وألقت السلطات التركية بالمسؤولية في تلك التفجيرات على تنظيم القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات