إيران تعثر على قاذفة هاون قرب قم يوم عاشوراء
آخر تحديث: 2004/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/19 هـ

إيران تعثر على قاذفة هاون قرب قم يوم عاشوراء

هجمات عاشوراء أسفرت عن مقتل وإصابة المئات (الفرنسية)
أعلنت الاستخبارات الإيرانية أنها عثرت على قاذفة هاون عند مدخل مدينة قم في يوم عاشوراء الذي شهد هجمات دامية على العراقيين الشيعة في بغداد وكربلاء الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن بيان للاستخبارات قوله إن مجهولين اتصلوا بالجهاز الأمني يوم عاشوراء وأبلغوه بوجود جسم مشتبه فيه قرب حقل عند مدخل مدينة قم وسط إيران. وأضاف البيان أن أجهزة القضاء فتحت تحقيقا في الموضوع.

وكان موقع إلكتروني مقرب من محسن رضائي المسؤول الكبير في مجلس تشخيص مصلحة النظام ذكر مطلع هذا الأسبوع أن أجهزة الاستخبارات أحبطت هجوما بقذائف الهاون كان يعده تنظيم القاعدة على ضريح المعصومة في قم إبان إحياء ذكرى عاشوراء في الثاني من مارس/آذار الجاري.

وذكر موقع بزتاب أنه عثر على خمس قذائف هاون قرب الضريح الذي ترقد فيه فاطمة شقيقة الإمام الرضا. وكان من المقرر أن تنطلق القذائف عند الظهر أي في وقت ذروة تدفق الزوار.

وشهد يوم عاشوراء سلسلة من التفجيرات في الكاظمية ببغداد وفي كربلاء أدت إلى مقتل أكثر من 180 شخصا وإصابة أكثر من 500 آخرين بجروح. وتتهم الولايات المتحدة إيران بإيواء عناصر من القاعدة الأمر الذي تنفيه طهران بشدة مؤكدة أنها تقاتل هذا التنظيم بقوة.

المصدر : الجزيرة + وكالات