هيومان رايتس تنتصر لحقوق الشواذ المصريين
آخر تحديث: 2004/3/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/3/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/10 هـ

هيومان رايتس تنتصر لحقوق الشواذ المصريين

طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش الأميركية لحقوق الإنسان مصر بعدم استهداف الشواذ بسبب ميولهم الجنسية وحثت الجهات المانحة للمعونات للضغط على القاهرة كي تستجيب لمطالبها.

واتهمت المنظمة مصر بإحالة متهمين بممارسة الشذوذ للمحكمة وسط ضجة إعلامية كي تغطي على مشاكل اقتصادية تعاني منها البلاد.

وفي تقرير بعنوان "إهدار العدالة في الحملة المصرية ضد السلوك المثلي"، شددت المنظمة على ضرورة "وضع حد لهذا العدوان على الحقوق الأساسية".

ورفضت هيومان رايتس ووتش معاقبة فرد على ميوله الجنسية مطالبة بتعديل القوانين المصرية بحيث لا تجرم الشواذ إذا مارسوا شذوذهم دون مقابل مادي وطلبت الإفراج عن المحتجزين.

وفي توصياتها للحكومة المصرية دعت المنظمة التي ستعقد مؤتمرا صحفيا في القاهرة لإعلان التقرير، إلى "إنهاء الاعتقالات والمحاكمات على أساس ممارسة الراشدين للسلوك المثلي عن تراض وتعديل قوانينها بما يتناسب مع ذلك".

وفي محاولة لزيادة الضغط على مصر حثت المنظمة الأميركية مانحي المعونات تحت عنوان "توصيات لجهات ودول أخرى" للعمل على التأكد من أن دعمها لن يسهم في "اضطهاد الجماعات الضعيفة كالرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال".

ونقلت عن النائب العام ماهر عبد الواحد قوله "نحن نلتزم بحماية المجتمع من الشذوذ من الناحية الدينية والاجتماعية والثقافية. هذا السلوك ببساطة غير مقبول نهائيا".

المصدر : رويترز