قديروف يرفض دعوة مسخادوف للتفاوض مع موسكو
آخر تحديث: 2004/2/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: لافروف يلغ نظيره العراقي دعم موسكو لوحدة العراق وسيادته وسلامة أراضيه
آخر تحديث: 2004/2/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/18 هـ

قديروف يرفض دعوة مسخادوف للتفاوض مع موسكو

آثار الانفجار في مترو أنفاق موسكو (رويترز)

رفض الرئيس الشيشاني الموالي للروس أحمد قديروف إجراء أي مفاوضات مع المقاتلين، وذلك ردا على الدعوة التي وجهها الزعيم الشيشاني أصلان مسخادوف للتباحث مع موسكو فورا ودون شروط في أعقاب الهجوم الذي وقع الجمعة في مترو الأنفاق بالعاصمة الروسية وأودى بحياة 39 شخصا.

وقال قديروف الذي انتخب العام الماضي بدعم من موسكو التي لم تعد تعترف بالرئيس مسخادوف الذي انتخب عام 1997 "لماذا لا يحاول أحد العمل كي تجلس أميركا مع أسامة بن لادن على طاولة المفاوضات".

وأضاف في مقابلة مع وكالة إيتار-تاس للأنباء أمس الأحد أن الوقت قد حان لوضع حد لأي مبادرة حول موضوع المفاوضات مع مسخادوف، معتبرا أن "التحدث مع مسخادوف يجب أن يترك إما لقاضي تحقيق وإما لرصاصة". وتطرق قديروف إلى الأصوات الخارجية "التي تريد إرغامنا على الجلوس مع الإرهابيين إلى طاولة المفاوضات, وهذا غير مسموح".

من جهته تحدث وزير الدفاع الروسي سيرغي إيفانوف عن وجود تنظيم القاعدة في الشيشان, دون أن يربط الأمر بالهجوم في مترو أنفاق موسكو. وقال إيفانوف "إن الرابط مع القاعدة أمر موجود", معلنا بهذا الصدد أن روسيا "فتحت تحقيقا" ما زال مستمرا, "ما يجعل من المستحيل في الوقت الحاضر التوصل إلى استنتاجات".

وأدلى إيفانوف بتصريحاته أمس الأحد خلال مؤتمر صحفي عقده في ميونيخ بألمانيا على هامش المؤتمر الدولي الأربعين حول الأمن. ورفض بدوره أي تفاوض مع المسلحين وقال "إن كل من يأمل بأننا سنبدأ مفاوضات فليفاوض أسامة بن لادن والملا عمر".

المصدر : وكالات