تكثر حوادث العبارات في بنغلاديش ومعظم المركبات غير مستوف لمعايير السلامة (أرشيف)

قتل 12 شخصا في تصادم عبارتين تقلان مئات الركاب في نهر بجنوب بنغلاديش اليوم الخميس، ويخشى أن يكون المزيد مازالوا محصورين داخل العبارتين أو يكونوا قد لقوا حتفهم.

وقالت الشرطة إن الحادث وقع على بعد نحو 280 كيلومترا جنوب العاصمة داكا، مضيفة أن فرق الإنقاذ هرعت إلى مكان الحادث لكن لم يتضح بعد عدد الركاب في العبارتين.

وقال صحفيون إن العبارتين كانتا تقلان ركابا في طريق العودة إلى ديارهم بعد عطلة استمرت ثلاثة أيام احتفالا بعيد الأضحى. وحسب المصدر فإن كل عبارة كانت تقل نحو 500 راكب وإنهما ظلتا طافيتين على السطح بعد الحادث.

وصرح مسؤول يعمل في مجال الملاحة النهرية بالعاصمة داكا بأنهم يتلقون تقارير متضاربة من موقع الحادث. ففي حين تشير معلومات إلى أنه عثر على 12 جثة تقول أخرى إنه تم العثور على 11 أو 8 جثث فقط.

وكان ضابط شرطة قد قال في وقت سابق إنه تم انتشال خمس جثث وإنقاذ نحو 80 مصابا، لكنه عبر عن خشيته من أن يكون آخرون قد لقوا حتفهم أو يكونوا محاصرين داخل العبارتين.

وتكثر حوادث العبارات في بنغلاديش، ويقول خبراء يعملون في هذا المجال إن نحو ثمانية آلاف عبارة فقط مسجلة من بين 20 ألفا تعبر الممرات المائية للبلاد وإنه بحلول يوليو/ تموز الماضي لم تحصل إلا 800 فقط على شهادات بسلامتها.

المصدر : رويترز