مشرف يهدد بالتحرك ضد المقاتلين الكشميريين
آخر تحديث: 2004/2/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/14 هـ

مشرف يهدد بالتحرك ضد المقاتلين الكشميريين

مشرف يتهم الكشميريين بالإرهاب داخل بلاده (رويترز-أرشيف)
أعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف أنه سيتخذ إجراءات رادعة ضد المقاتلين الكشميريين الذين يسيئون إلى نضالهم على حد قوله.

واتهم في خطاب وجهه إلى البرلمان الإقليمي لكشمير الخاضعة للسيطرة الباكستانية بعض هؤلاء المقاتلين، بارتكاب أعمال إرهابية داخل باكستان على حد قوله.

وهدد مشرف بأنه سيتعامل معهم بحزم وقال "نحن نعرف كيف نتعامل معهم وسنتعامل معهم".

وكانت باكستان قد اتهمت المسلحين الكشميريين، الذين يقاتلون من أجل الاستقلال في إقليم جامو وكشمير الواقعة في جبال الهملايا، بشن عدة هجمات منها محاولة لاغتيال مشرف بعملية تفجيرية.

يذكر أن الهند كررت على مدى خمسة عقود اتهامها لباكستان بدعم المسلحين الكشميريين في حين تنفي إسلام آباد هذا الادعاء، وتؤكد أن الدعم الذي تقدمه لايتجاوز الدعم السياسي والدبلوماسي.

مقتل أربعة
ومن جهة أخرى أعلن ناطق باسم الجيش الهندي أن أربعة جنود هنود قتلوا وأن سبعة آخرين أصيبوا بجروح اليوم إثر مرور آليتهم العسكرية على لغم يشتبه في أن مسلحين كشميريين وضعوه.

وأوضح متحدث باسم الشرطة أن عددا من المصابين في الانفجار الذي وقع قرب أحراش سالار في منطقة أنانتناغ بجنوب كشمير، في حالة خطرة.

وأفاد أن اللغم انفجر بعربة عسكرية لقوات راشتاريا رايفل الخاصة بملاحقة المقاتلين، وأن قوات هندية أخرى هرعت إلى الموقع حيث قامت بتمشيط المنطقة التي يسيطر عليها حزب المجاهدين. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم وقع بعد أسبوعين من لقاء خمسة من قادة بعض فصائل المسلحين الكشميريين بنائب رئيس الوزراء الهندي لال كريشنا أدفاني في الشهر الماضي لإحياء المباحثات الرامية إلى إنهاء الصراع.

المصدر : وكالات