كشميريون يهددون بالانسحاب من محادثات السلام
آخر تحديث: 2004/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/5 هـ

كشميريون يهددون بالانسحاب من محادثات السلام

الشرطة الهندية تعتقل رئيس منظمة حقوق الإنسان في جامو وكشمير أحد المنتقدين لتجاوزات القوات الهندية (رويترز)
هدد تحالف رئيسي في كشمير بالانسحاب من محادثات السلام مع الحكومة الهندية إذا لم تتوقف قوات الأمن في المنطقة عن انتهاك حقوق الإنسان.

وقال رئيس مؤتمر حرية كل الأحزاب عباس أنصاري بمؤتمر صحفي اليوم إن المحادثات ستتوقف إذا استمرت الأوضاع على ما هي عليه دون أن تتوقف انتهاكات حقوق الإنسان في كشمير.

وأضاف أنصاري أنه لا يمكن التزام الصمت في حين يستمر القمع والقتل وتدمير مقدرات الشعب الكشميري، واعتبر أنصاري أن المحادثات والعنف لا يتماشيان معا.

وأكد أن التحالف سينتظر حتى نهاية فبراير/ شباط الجاري لمعرفة ما إذا كان هناك تغيير في وضع حقوق الإنسان، وهدد بالانسحاب من المحادثات إذا لم يحدث أي تغيير.

وتأتي تصريحات أنصاري بعد سلة من الحوادث قتل فيها مدنيون حيث يلقي سكان كشمير باللوم على قوات الأمن الهندية في جرائم القتل إلا أن السلطات تنفي ذلك وتقول إنها تحقق في مثل هذه التقارير وإنها ستعاقب المدان.

وكان نائب رئيس الوزراء الهندي لال كريشنا أدفاني بدأ حوارا مع مؤتمر حرية كل الأحزاب في يناير/ كانون الثاني وهو الأول من نوعه بين الجانبين منذ اندلاع تمرد في كشمير المتنازع عليها عام 1989.

يشار إلى أن مؤتمر حرية كل الأحزاب يضم نحو عشرين جماعة سياسية ودينية إلا أنه تأثر بانسحاب فصيل متشدد يعارض المحادثات مع نيودلهي.

المصدر : وكالات