ميغاواتي تهاجم الغزو الأنغلوأميركي للعراق
آخر تحديث: 2004/2/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/3 هـ

ميغاواتي تهاجم الغزو الأنغلوأميركي للعراق

سوكارنو بوتري: العراق تعرض لظلم كبير (الفرنسية)
افتتح في العاصمة الإندونيسية جاكرتا مؤتمر دولي عن الإسلام بمشاركة حوالي 300 باحث من 49 بلدا من بينها الولايات المتحدة وأوروبا بهدف تطوير الحوار بين العالم الإسلامي والغرب.

وقد استهلت الرئيسة الإندونيسية ميغاواتي سوكارنو بوتري الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بهجوم عنيف على الغزو الأنغلوأميركي للعراق ووصفته بأنه ظلم ليس له مثيل سلط على بلد إسلامي.

وقالت سوكارنو بوتري إن الغزو الذي فرض من جانب واحد على العراق من دول تجد الآن صعوبات في العثور على أسلحة الدمار الشامل التي كانت المبرر الوحيد لشن أكبر هجوم عسكري في بداية القرن الحادي والعشرين، يشكل دليلا واضحا على هذا الظلم.

كما اعتبرت قرار السلطات الفرنسية منع الحجاب الإسلامي في المدارس العامة قرارا تمييزيا، لكنها رأت أنه ظلم أقل ضخامة من تدخل الولايات المتحدة في العراق.

وقالت إن هذه الأعمال التمييزية تشكل امتحانا للطريقة التي تطبق بها هذه الدول حقوق الإنسان التي جعلوا أنفسهم ناشريها عبر العالم منذ القرن العشرين.

ووجه وزير الخارجية الإندونيسي نور حسن ويرايودا انتقادات مماثلة للغرب في مؤتمر صحفي عقده على هامش اجتماعات جاكرتا، قائلا إن التغييرات التي حدثت في العالم بعد هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على الولايات المتحدة شجعت الدول الغربية على إلقاء ظلال غير مبررة من الشك على الدول الإسلامية.

المصدر : وكالات