رالف نادر يترشح لرئاسة أميركا ويزعج الديمقراطيين
آخر تحديث: 2004/2/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1425/1/3 هـ

رالف نادر يترشح لرئاسة أميركا ويزعج الديمقراطيين

نادر تسبب بهزيمة أل غور بانتخابات 2000(الفرنسية)
أعلن زعيم حزب الخضر الأميركيين رالف نادر ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال نادر لبرنامج تلفزيوني في NBC بث أمس الأحد أنه سيحاول ثانية للفوز في الانتخابات الرئاسية، وأوضح أنه سيرشح نفسه بصفة مستقل.

ووصف نادر المرشحين الديمقراطيين والجمهوريين بأنهم وكلاء يسعون في حالة فوزهم لتقاسم المصالح التجارية، واعتبر أن واشنطن محتلة من قبل الشركات التجارية وأصحاب رؤوس الأموال طالبا تغيير المعادلة.

وانتقد الأوضاع الاقتصادية والصحية التي يعيشها غالبية الشعب الأميركي، ووعد في حالة فوزه بتقديم الأفضل للناخبين.

من جانبهم اتهم الديمقراطيون نادر بأن إعلانه للترشيح سيصب في خانة الرئيس الجمهوري جورج بوش، حيث ستتوزع أصوات الديمقراطيين بينه وبين مرشحهم في حين يحافظ الجمهوريون على وحدة أصواتهم.

وكان رئيس الحزب الديمقراطي تيري مكوليف اجتمع مع نادر لإقناعه بعدم ترشيح نفسه إلا أنه رفض. وقال مكوليف "إن هناك الكثير من الناخبين يتمنون لو أن نادر أحجم عن ترشيح نفسه".

يذكر أن نادر تسبب في خسارة المرشح الديمقراطي آل غور في انتخابات عام 2000 لمنصب الرئاسة خصوصا بولاية فلوريدا، حيث حصد في المجموع 2.9 مليون صوت كان من المفترض أن تذهب لآل غور وكان فوزه حتميا على الرئيس الحالي بوش. وخسر آل غور الرئاسة في مواجهة بوش بـ 537 صوتا.

المصدر : وكالات