مقتل ثلاثة مدنيين في تحطم طائرة حربية هندية
آخر تحديث: 2004/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/29 هـ

مقتل ثلاثة مدنيين في تحطم طائرة حربية هندية

سجل سيئ لتحطم الطائرات الحربية الهندية بمناطق سكنية (أرشيف- رويترز)
تحطمت طائرة حربية هندية من طراز ميج 21 في قرية بولاية كوجارات الهندية الغربية مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين على الأرض وإصابة 15 آخرين.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية الهندية إن محرك الطائرة توقف بعد أن واجهت مشكلات فنية أثناء طلعة عادية قرب قاعدة جامناغار بولاية كوجارات مشيرا إلى نجاة الطيار من الحادث.

وقد ارتطمت الطائرة بعدد من المنازل في قرية على بعد عشرة كيلومترات من القاعدة الهندية. وقالت الأنباء إن القتلى فتاتان ورجل وإن اثنين من الجرحى في حالة حرجة.

وللقوات الجوية الهندية التي تعد الرابعة في العالم سجل سيئ من حيث السلامة حيث تحطم نحو 170 طائرة ميج الدعامة الرئيسية للقوات الجوية الهندية خلال العقد الماضي.

ولقي أكثر من 40 طيارا حتفهم خلال هذه الفترة معظمهم في حوادث تحطم طائرات ميج 21 مما دفع وسائل الإعلام الهندية إلى وصفها بالنعوش الطائرة.

من جهة أخرى قالت السلطات بمطار نيودلهي إن طائرة تابعة لسلاح الجو الأميركي هبطت اضطراريا في المطار اليوم إثر اشتعال النار بأحد محركاتها.

وقال مسؤول في مطار أنديرا غاندي الدولي إن طائرة KC 10 التي جاءت إلى الهند للمشاركة في مناورات جوية مشتركة بين الهند والولايات المتحدة، هبطت بعد قليل من إقلاعها عندما لاحظ الطيار اندلاع نيران في أحد المحركات، ولم يصب أحد من أفراد الطاقم.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: