القوات الدولية تعتقل أفغانيا بتهمة الإرهاب
آخر تحديث: 2004/2/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/24 هـ

القوات الدولية تعتقل أفغانيا بتهمة الإرهاب

قوات إيساف يحملون زميلهم الكندي الذي لقي حتفه بهجوم الشهر الماضي (رويترز)
قالت قوات حفظ السلام الدولية في أفغانستان إنها شنت أمس مع الشرطة الأفغانية غارة على أحد المنازل في العاصمة كابل يشتبه بأن أحد من تصفهم بالإرهابيين يختبئ فيه.

وقالت المتحدثة باسم القوات الدولية إن العملية تمت بنجاح، وإنه جرى تحرير خمس نساء و12 طفلا وجدوا في المنزل، وكذلك تم ضبط بعض الأسلحة الخفيفة، مشيرة إلى أنه لا يوجد دليل على أن المعتقل كان أحد القادة البارزين في تنظيم القاعدة أو نظام طالبان.

وحسب المتحدثة باسم القوات الدولية فإنه لا يوجد لدى هذه القوات أي معلومات تشير أيضا إلى وجود رابط بين المعتقل والهجومين اللذين وقعا الشهر الماضي وأسفرا عن مقتل جنديين أحدهما بريطاني والآخر كندي، وأعلنت طالبان مسؤوليتها عنهما.

ولم تعط القوات الدولية أي تفاصيل بشأن اسم أو جنسية الشخص المعتقل، ولكن المتحدثة باسم القوات الدولية قالت إن تحقيقات القوات الدولية أكدت أن الشخص الذي تم اعتقاله ينتمي إلى "جماعة إرهابية"، دون أن تذكر اسم الجماعة.

وردا على سؤال عما إذا كانت القوات الدولية تعتقد أن الشخص المعتقل كان يخطط لعملية إرهابية قالت المتحدثة الدولية "إنه من المبكر جدا القول بأن المواد التي ضبطت في المنزل كانت سوف تستخدم في عملية كهذه".

وكان أربعة أفغان من العاملين في نزع الألغام قد لقوا مصرعهم إثر هجوم يعتقد أن عناصر من حركة طالبان شنوه غربي البلاد، كما قتل جندي أميركي وأصيب تسعة آخرون بجروح إثر انفجار لغم بولاية غزني جنوبي شرقي أفغانستان.

المصدر : الجزيرة + وكالات