الديمقراطي كيري يفوز بانتخابات واشنطن ونيفادا
آخر تحديث: 2004/2/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/25 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: مسلحون في الواحات البحرية يحتجزون رهائن من الأمن المصري بينهم ضباط
آخر تحديث: 2004/2/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/25 هـ

الديمقراطي كيري يفوز بانتخابات واشنطن ونيفادا

استطلاعات الرأي ترجح فوز كيري في ويسكونسن (الفرنسية)
فاز المرشح الديمقراطي جون كيري بانتخابات مقاطعة كولومبيا وولاية نيفادا. وحسب النتائج النهائية لانتخابات العاصمة واشنطن فقد حصل كيري على 47% من الأصوات مقابل 20% للقس آل شاربتون.

واحتل حاكم ولاية فيرمونت السابق هوارد دين المرتبة الثالثة مع 17% من الأصوات في حين حصل السيناتور جون إدواردز على 10% وقد شارك حوالي عشرة آلاف شخص في هذه الانتخابات التمهيدية.

في نيفادا, حقق كيري نجاحا كاسحا بحصوله على 62.9% من الأصوات مقابل 16.8% لهوارد دين و10.4% لجون إدواردز.

وبذلك يكون كيري قد فاز بـ14 محطة انتخابية من أصل 16 في سباق المرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأميركية. ومع اقترابه من الفوز بالترشيح الديمقراطي ركز كيري حملته على مهاجمة سياسات الرئيس الأميركي جورج بوش. واتهمه بانتهاج سياسات هجومية لتغطية ضعف أدائه.

وستجرى المرحلة المقبلة من الانتخابات التمهيدية داخل الحزب الديمقراطي بعد غد الثلاثاء في ويسكونسن. ويرى المراقبون أن انتخابات ويسكونسن قد تكون الأخيرة لهوارد دين وجون إدواردز لوقف تقدم كيري المتواصل قبل جولة ما يعرف بالثلاثاء العظيم في 2 مارس/ آذار المقبل، حيث تجرى الانتخابات التمهيدية بعشر ولايات كبرى منها نيويورك وكاليفورنيا.

ورغم ذلك أظهرت استطلاعات الرأي تقدم كيري أيضا في ويسكونسن، وفي المقابل أكد دين وإدواردز أنهما لن ينسحبا من السباق حتى لو خسرا الثلاثاء المقبل.

المصدر : وكالات