جندي أميركي في موقع جنوبي أفغانستان(أرشيف- الفرنسية)
أعلن متحدث عسكري أميركي مقتل جندي أميركي وإصابة تسعة آخرين بجروح إثر انفجار لغم بولاية غزني جنوبي شرقي أفغانستان. وأوضح المتحدث أن اللغم انفجر في عربة مدرعة أميركية كانت تقل الجنود العشرة لدى مرورها على طريق أمس الجمعة في جنوبي غربي مدينة غزني.

وأضاف أن أربعة من المصابين جروحهم طفيفة، لكن تم نقل اثنين آخرين إلى ألمانيا لخطورة إصابتيهما. ويعد هذا الحادث الثاني للقوات الأميركية في غزني في غضون شهرين حيث قتل سبعة جنود في انفجار الشهر الماضي.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الجنود الأميركيين في العمليات العسكرية في أفغانستان إلى 108 منذ بدء الحرب في أكتوبر/تشرين الأول 2001.

وفي حادث آخر أعلنت الشرطة الأفغانية أن أفغانيين على الأقل قتلا وأصيب ستة آخرون أمس بانفجار في موقع عسكري حكومي في ولاية خوست جنوبي شرقي أفغانستان.

وقال مسؤول كبير بالشرطة المحلية إن جنديا حكوميا كان يحرس الموقع ومدنيا قتلا في حين أصيب خمسة جنود ومدني آخر بجروح في الانفجار في منطقة علي شير عند أطراف خوست.

وأضاف أن الانفجار وقع بعد ساعات من سقوط أكثر من 20 صاروخا قرب مطار خوست حيث تتمركز قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، وقامت القوات الأميركية على الفور بقصف المنطقة.

ويعتقد أن ولاية خوست من أهم معاقل عناصر حركة طالبان وتنظيم القاعدة في جنوبي أفغانستان.

المصدر : وكالات