بوش يوافق على لقاء محدود مع لجنة هجمات سبتمبر
آخر تحديث: 2004/2/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/2/14 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/24 هـ

بوش يوافق على لقاء محدود مع لجنة هجمات سبتمبر

بوش وافق على الإجابة عن أسئلة لجنة التحقيق بهجمات سبتمبر في لقاء خاص (رويترز)
أعلن البيت الأبيض الأميركي أن الرئيس جورج بوش وافق على عقد لقاء خاص مع رئيسي لجنة التحقيق بشأن هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، ولكنه اعتبر أن الإدلاء بشهادة حسب الأصول الواجبة سيكون دون جدوى.

وقال المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان إن رئيسي اللجنة طلبا مقابلة خاصة مع بوش لبحث المعلومات المتعلقة بعمل اللجنة، وأضاف أن رئيسي اللجنة تطرقا إلى إمكانية عقد جلسة علنية في وقت لاحق، "ولكن نعتقد أن الرئيس (بوش) بإمكانه أن يقدم جميع المعلومات التي سيطلبانها خلال اللقاء الخاص، وأن أي شهادة إضافية ستكون بدون جدوى".

وكان بوش قد وعد خلال مقابلة متلفزة في الثامن من الشهر الجاري بالتعاون الكلي مع اللجنة، لكنه أجاب عن سؤال لمعرفة ما إذا كان سيرد على أسئلة اللجنة بقوله مرتين "ربما".

ومن جانيه أعلن المتحدث باسم اللجنة إلفين فلزنبرغ أن اللجنة ستطلب من الرئيس ونائبه ديك تشيني الإدلاء بشهادتيهما، موضحا أن اللجنة ستبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل إرسال رسائل لهما تدعوهما فيها للرد على أسئلتها كما ستكرر رغبتها في لقائهما.

وأوضح فلزنبرغ أن طاقم اللجنة يجري منذ بعض الوقت اتصالات مع البيت الأبيض ونيابة الرئاسة وكذلك مع الرئيس السابق ونائبه، مشيرا إلى أن اللجنة ترغب بالاستماع إلى شهادة كلينتون وغور ومسؤولين آخرين بإدارة بوش أدلى الكثيرون منهم بشهاداتهم رافضا إعطاء معلومات عن هوية من أدلى بشهادته.

وكان رئيس اللجنة توماس كيان أعلن مؤخرا أنه يرغب بالاستماع إلى بوش ومسؤولين بإدارته، أما نائب رئيس اللجنة لي هاملتون فقد أكد أنه من المهم التحدث إلى بوش وتشيني وكلينتون وغور في محاولة لتقييم معلومات حول "النشاطات الإرهابية" التي وضعت تحت تصرف كبار المسؤولين في هاتين الإدارتين.

المصدر : وكالات