المرشح الرئاسي الروسي ريبكين يظهر بأوكرانيا
آخر تحديث: 2004/2/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير التجارة التركي: سنرد على أميركا بالمثل إذا فرضت عقوبات جديدة
آخر تحديث: 2004/2/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/20 هـ

المرشح الرئاسي الروسي ريبكين يظهر بأوكرانيا

ربكين (يمين) بجوار الملياردير الروسي المنفي بوريس بيريزوفسكي (الفرنسية)

أعلن المرشح لانتخابات الرئاسة الروسية إيفان ريبكين، أنه أمضى عدة أيام في مدينة كييف الأوكرانية, وأنه سيعود إلى موسكو الليلة.

وقال ريبكين في مكالمة هاتفية مع وكالة إنترفاكس، إنه يحق له أن يتمتع بحياته الشخصية وأنه قام بزيارة أصدقاء له في كييف وأغلق هاتفه المحمول ولم يشاهد التلفزيون على مدى الأيام الماضية.

وكان ريبكين قد اختفى بعد أن انتقد بصورة غير مسبوقة سياسات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واتهمه بتحقيق مكاسب مالية ضخمة من خلال علاقات بشركات روسية كبرى.

وتسابقت وسائل الإعلام الروسية في نشر التكهنات حول اختفاء ريبكين منها احتمال خطفه لأغراض سياسية ومنها تعمد إخفائه لنفسه لتعزيز موقفه قبل الانتخابات.

وينتمي ريبكين (57 عاما) -الرئيس السابق لمجلس النواب والمقرب من الملياردير الروسي المنفي بوريس بيريزوفسكي- إلى تيار يسار الوسط المؤيد لانتهاج سياسة قوى السوق، لكنه حسب المراقبين يحظى بفرصة ضئيلة للفوز في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 14 مارس/ آذار.

ووصل عدد منافسي بوتين في الانتخابات الرئاسية إلى ستة، وانسحب معظم السياسيين المنافسين للرئيس الروسي من الحملة الانتخابية الرئاسية بعد أن اكتسح حزب روسيا الموحدة الذي ينتمي إليه بوتين الانتخابات البرلمانية في ديسمبر/ كانون الأول.

المصدر : وكالات