الأمم المتحدة وكمبوديا تبحثان محاكمة الخمير الحمر
آخر تحديث: 2004/12/9 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/9 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/27 هـ

الأمم المتحدة وكمبوديا تبحثان محاكمة الخمير الحمر

محمد سيد يبحث التفاصيل النهائية لمحاكمة الخمير الحمر (الفرنسية-أرشيف)

قال مسؤولون في الأمم المتحدة إن الإجراءات النهائية بشأن محاكمة زعماء الخمير الحمر لدورهم في مقتل ما يقارب 1.7 مليون كمبودي ستكتمل نهاية العام الحالي.
 
وعقب وصوله من نيويورك إلى كمبوديا لإجراء محادثات تستمر يومين قال منسق الأمم المتحدة محمد سيد إن هناك بعض التفاصيل لا تزال قيد الدراسة قبل وضع خطة حول كيفية البدء في المحاكمة في أقرب وقت ممكن، وأوضح أن المنظمة ستستكمل ذلك نهاية العام.
 
وأشار سيد إلى أن فريقه سيسلم الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان تقريرا عند عودته إلى نيويورك وأن أنان سيدعو لاجتماع المتبرعين إذا اقتنع بالتفاصيل الأمنية وقضايا أخرى.
 
وأوضحت الأمم المتحدة أنه ينبغي أن تتوفر المبالغ المطلوبة للمحكمة خلال العام الأول من أعمالها, وأن يتعهد المجتمع الدولي بتقديم التمويل اللازم لها عامين آخرين.
 
وتواجه الأمم المتحدة عقبة توفير 57 مليون دولار لمحاكمة بقايا أنصار بول بوت المتهمة بارتكاب إبادة جماعية, وقد تعدت أعمار معظمهم العقدين السادس والسابع، ويعيشون في مناطق مختلفة.


 
وأبدت كل من أستراليا واليابان وفرنسا استعدادها لتقديم التبرعات المالية اللازمة للمحاكمة التي من المتوقع أن تبدأ العام القادم, وستحتاج إلى ألفي موظف بينهم قضاة ومدعون.
 
المصدر : رويترز