إسبانيا تحاكم المصري بتهمة التورط في هجمات مدريد
آخر تحديث: 2004/12/9 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/9 الساعة 17:50 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/27 هـ

إسبانيا تحاكم المصري بتهمة التورط في هجمات مدريد

محمد المصري سيحاكم في إسبانيا وإيطاليا بتهمة الإرهاب (الفرنسية)
قرر القضاء الإسباني رسميا اعتقال عثمان سيد أحمد المعروف بمحمد المصري المتهم بالتورط في هجمات مدريد في مارس/ آذار الماضي.

ووصل المتهم إلى مدريد أمس بعد أن سلمته إيطاليا بشكل مؤقت للقضاء الإسباني لفترة ستة أشهر قابلة للتمديد. ووجه قاضي المحكمة العليا خوان ديل أولمو إلى سيد أحمد رسميا تهمة التورط في تفجيرات القطارات التي أودت بحياة نحو 190 شخصا، وتهمة الانتماء لما وصفه بمنظمة إرهابية.

ومثل المتهم أمام المحكمة بصحبة محام ومترجم، ثم  نقل بعد ذلك إلى سجن سوتو ديل ريال بشمال مدريد في انتظار بدء الإجراءات الرسمية لمحاكمته خلال أيام.

وأعلن بيان لوزارة الداخلية الإسبانية أن إيطاليا وافقت على تسليم المصري لمحاكمته في إسبانيا بتهمة المشاركة في هجمات مدريد على أن يحاكم أيضا أمام القضاء الإيطالي بتهمة "الإرهاب" وذلك عقب محادثات بين وزيري العدل في البلدين.

وكان محمد المصري قد اعتقل في الثامن من يونيو/ حزيران الماضي في ميلانو بشمال إيطاليا بموجب مذكرة توقيف أصدرها القاضي خوان ديل أولمو الذي يتولى ملف التحقيق في تفجيرات مدريد. وتعتقل السلطات الإسبانية 19 شخصا على خلفية تفجيرات مدريد في انتظار صدور قرار اتهامهم.



المصدر : وكالات