استقالة وشيكة لرئيسة إدارة التحليل في CIA
آخر تحديث: 2004/12/31 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/31 الساعة 15:24 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/20 هـ

استقالة وشيكة لرئيسة إدارة التحليل في CIA

غوس تعهد بتجاوز أخطاء وكالة الاستخبارات المركزية (الفرنسية-أرشيف)
كشفت مصادر مسؤولة بوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) اليوم الأربعاء النقاب عن استمرار مسلسل الاستقالات والتغييرات التي تشمل عددا من كبار المسؤولين بالوكالة في ظل الإدارة الجديدة بقيادة بورتر غوس.

ونقل موقع صحيفة نيويورك تايمز الإلكتروني عن المصادر قولها إن رئيسة إدارة التحليل بالاستخبارات المركزية جامي ميسيك أجبرت على ترك منصبها والتقدم باستقالتها في إطار تغييرات تهدف إلى تحسين صورة الوكالة في مواجهة انتقادات متزايدة واتهامات بالفشل في التحذير من هجمات 11 سبتمبر/ أيلول, بالإضافة إلى جمع معلومات مغلوطة دفعت باتجاه الحرب على العراق.

وقالت الصحيفة إن لديها معلومات موثقة بأن ميسيك ستترك منصبها في الرابع من فبراير/ شباط المقبل وأن القرار في هذا الصدد لم يكن قرارها, وأن الأمر يأتي في إطار ما وصفته الوثيقة بتقييم موضوعي يقوم به أي رئيس جديد للمخابرات للعاملين معه.

ولم تعلق الاستخبارات المركزية الأميركية على استقالة ميسيك المتوقعة والتي كانت قد تولت مسؤولية إدارة التحليل في العام 2002.

وكان اثنان من كبار المسؤولين في الاستخبارات الأميركية قدما استقالتيهما في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعد شهرين من تولي غوس رئاسة الوكالة.
المصدر : رويترز