إيران تعتقل جواسيس نوويين لصالح أميركا وإسرائيل
آخر تحديث: 2004/12/24 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/24 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/13 هـ

إيران تعتقل جواسيس نوويين لصالح أميركا وإسرائيل

ثلاثة من المعتقلين يعملون في البرنامج النووي الإيراني (رويترز)
أعلنت إيران أنها اعتقلت عشرة أشخاص خلال الأشهر القليلة الماضية للاشتباه في تورطهم بالتجسس على برنامجها النووي لصالح الاستخبارات الإسرائيلية والأميركية.
 
وقال وزير الاستخبارات الإيراني علي يونسي إن ثلاثة من المعتقلين يعملون في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية والباقون يعملون لحساب وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) والموساد الإسرائيلي, موضحا أن العشرة تم القبض عليهم في طهران وهرمزغان جنوبي إيران.
 
وأضاف أن المشتبه فيهم معتقلون حاليا على ذمة التحقيق وستنظر المحكمة الثورية الإيرانية في أمرهم على أن تكشف عن أسمائهم قبل محاكمتهم، مشيرا إلى أنه لا يوجد بينهم شخصية مهمة.
 
ويأتي إعلان طهران عن المعتقلين العشرة بعد أن صرحت وزارة الاستخبارات الإيرانية في أغسطس/آب الماضي باعتقال عشرات الجواسيس بينهم عدد من الجواسيس النوويين.
 
وتتهم إسرائيل والولايات المتحدة إيران بالسعي لامتلاك أسلحة نووية وهو اتهام تنفيه طهران قائلة إنها تحتاج إلى محطات الطاقة النووية لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الكهرباء.
 
وينتقد المجتمع الدولي إيران لعدم كشفها بالكامل عن التكنولوجيا النووية التي تمتلكها وعن مشاريع نووية يعتقد أن مصادر استخباراتية غربية هي التي كشفتها.
المصدر : وكالات