مبارك يحذر أميركا من مهاجمة إيران
آخر تحديث: 2004/12/20 الساعة 22:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/20 الساعة 22:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/9 هـ

مبارك يحذر أميركا من مهاجمة إيران

مبارك أشار إلى نتائج وخيمة للتدخلات الأميركية في المنطقة العربية والإسلامية (الفرنسية)
قال الرئيس المصري حسني مبارك إن الولايات المتحدة سترتكب خطأ فادحا إذا هاجمت إيران لتدمير برنامجها النووي.
 
وأوضح مبارك في مقابلة مع مجلة شبيجل الألمانية أن الولايات المتحدة إذا هاجمت إيران فسيكون ذلك خطأ كارثي الأبعاد، وسيسود الإرهاب والعنف عندها جميع أرجاء الشرق الأوسط وسرعان ما سيمتد إلى العالم بأسره، وقال "آمل ألا تقدم أميركا على هذا العمل".
 
وأضاف مبارك أنه يأسف لأن التحذيرات التي صدرت عنه فيما يتعلق بالآثار التي ستنتج عن الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق لم تلق آذانا صاغية، لكنه أعرب عن اعتقاده بعدم جدوى انسحاب القوات الأميركية من العراق حاليا، لأن ذلك سيتسبب في حالة من الفوضى وسيكون له عواقب وخيمة على حد قوله.
 
وفي ما يتعلق بسوريا التي تتهمها الولايات المتحدة مع إيران بمساعدة المسلحين في العراق, أكد مبارك أنه يعتقد أن سوريا تسعى لتبديل سياستها لكنها لا تزال تحتاج إلى بعض الوقت لذلك.
 
 أما في ما يتعلق بالنزاع الإسرائيلي الفلسطيني, فقد أبدى الرئيس المصري تفاؤلا بأن الاتصالات التي أجرتها مصر في الأسابيع الأخيرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون "تعكس إرادته في التصرف". وتابع أن كل المؤشرات تحمل على الاعتقاد بأن الحكومة الإسرائيلية تريد الانسحاب من قطاع غزة، مما سيشكل خطوة أولى نحو تطبيق خطة السلام.
المصدر : وكالات