إصابة جنديين أميركيين في تحطم مروحية بأفغانستان
آخر تحديث: 2004/12/18 الساعة 12:53 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/18 الساعة 12:53 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/7 هـ

إصابة جنديين أميركيين في تحطم مروحية بأفغانستان

حطام مروحية قرب قاعدة بغرام الجوية (الفرنسية -أرشيف)
تحطمت مروحية أميركية في غرب أفغانستان اليوم الخميس مما أدى إلى إصابة شخصين كانا على متنها حسب بيان للجيش الأميركي.

وأوضح البيان أن الحادث, الذي وصفه بأنه "لم ينجم عن أي نشاط معاد", وقع شمال شينداند بولاية هرات. وأضاف البيان أن طوقا أمنيا ضرب على موقع الحادث.

وكان أربعة ضباط شرطة أفغانيين قتلوا وجرح اثنان آخران جراء انفجار لغم أرضي زرع على طريق عام في مديرية إسماعيل خيل في ولاية خوست بشرق أفغانستان. ويأتي هذا الانفجار بعد يوم من جرح ثلاثة جنود أفغانيين بتلك المنطقة في انفجار مماثل.

وحملت السلطات الأفغانية عناصر طالبان والقاعدة المسؤولية عن الهجوم. وكانت قوات الأمن في خوست طلبت قبل عدة أيام دعما من القوات الأميركية في مواجهة المسلحين، وقد قتلت نيران المدفعية الأميركية سبعة منهم.

واحتجزت القوات الأميركية والأفغانية 27 شخصا على الأقل يشتبه في أنهم من الموالين لطالبان والقاعدة منذ يوم السبت الماضي نصفهم في قندهار بجنوب البلاد.

حركة طالبان
وفي هذه الأثناء قررت حركة طالبان تعيين وزير الإعلام والإعمار السابق في أفغانستان محمد ياسر رئيسا للجنة الإعلامية والثقافية في الحركة.

ونقل مراسل الجزيرة في العاصمة الباكستانية إسلام آباد عن الناطق الرسمي باسم الحركة لطيف الله حكيمي قوله إن مجلس شورى الحركة عين, بموافقة من زعيم طالبان الملا محمد عمر, وزير الإعلام والإعمار في حكومتي المجاهدين السابقتين محمد ياسر(51عاما) رئيسا للجنة الإعلامية والثقافية في الحركة.



المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: