حشد كبير من الناس يحيط بمكان تصادم القطارين (الفرنسية)
لقي خمسون شخصا على الأقل مصرعهم وجرح 150 آخرون اليوم في حادث تصادم قطارين بمنطقة هوشياربور بولاية البنجاب شمالي الهند، أكد ذلك رئيس وزراء الولاية أماريندر سينغ أمام المجلس التشريعي بالولاية.
 
وقال وزير السكك الحديدية الاتحادي لالو براساد للصحفيين إن التصادم وقع بين القطار السريع الذي يسير بين جامو وأحمد آباد والقطار السريع الذي يسير بين جالاندهار وباتانكوت.
 
وقال مسؤول العلاقات العامة بهيئة السكك الحديدية الشمالية ديفندر ساندو إن المسؤولين لم يكشفوا عن السبب وراء وقوع الحادث، غير أنهم تحدثوا عن تقارير بشأن سوء حالة الطقس اليوم بتلك المنطقة، ونقل تلفزيون نيودلهي عن مسؤولي وزارة السكك الحديدية قولهم إن الحادث وقع بسبب عطل فني.
 
وكان قطار ركاب تصادم بصخور ضخمة وانحرف عن مساره بولاية ماهاراشترا غربي البلاد في 16 يونيو/حزيران مما أدى إلى مقتل 20 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من مائة آخرين.
 
والهند لديها ثاني أكبر شبكة للسكك الحديدية في العالم وأكبر شبكة في آسيا حيث يبلغ طولها 108.706 كيلومترات وتشغل 11 ألف قطار يوميا من بينها سبعة آلاف قطار ركاب ويستخدم نحو 13 مليون شخص تلك الشبكة الواسعة يوميا.
 
شبكة السكك الحديدية الهندية التي يبلغ عمرها أكثر من 150 عاما وهي طريق حيوي في البلاد حيث إنها تربط بين مناطقها النائية، تسجل نحو 300 حادث سنويا غير أنها تصر على أن سجلها الخاص بالسلامة جيد.

المصدر : وكالات