اتهام مواطن أسترالي بالإعداد لهجمات إرهابية
آخر تحديث: 2004/12/16 الساعة 13:03 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/12/16 الساعة 13:03 (مكة المكرمة) الموافق 1425/11/5 هـ

اتهام مواطن أسترالي بالإعداد لهجمات إرهابية

اتهم ممثل الإدعاء الأسترالي اليوم أمام محكمة في بلاده مواطنه فهيم خالد لودهي الباكستاني المولد بالتخطيط لشن هجمات على منشآت في سيدني.
 
وقال ممثل الادعاء ريتشارد ميدمنت لمحكمة سيدني المركزية إنه لدى اعتقال لودهي (34) في أبريل/ نيسان الماضي وجد بحوزته خرائط لشبكة الكهرباء الوطنية الأسترالية وصورا جوية لمواقع دفاعية في سيدني وتعليمات لصناعة المتفجرات.
 
وأفاد الممثل أن لودهي استخدم اسما مستعارا لشراء خرائط شبكة الكهرباء الوطنية وأن السلطات عثرت على وثائق مكتوبة بخط اليد في مكتبه تحتوي على تعليمات لصناعة متفجرات.
 
وأشار إلى أن لودهي استفسر عن شراء مواد كيميائية ذكر عددا منها في التعليمات المكتوبة كمكونات للمتفجرات كما شوهد وهو يضع مظروفا يحتوي على عدة صفحات من الصور الجوية لمنشآت دفاعية في سيدني في سلة مهملات في أحد المتنزهات.
 
وقال إن لودهي حصل على الصور من شبكة الإنترنت للقيام بعمل إرهابي يتعلق بتفجير منشأة أو أكثر، وأوضح ميدمنت أن لودهي تدرب فيما يبدو في معسكر تابع لجماعة "لشكر طيبة" في لاهور بباكستان في 2001.
 
وقال إن هذا المعسكر تخصص في حرب المدن، وجماعة لشكر طيبة التي تتخذ من باكستان مقرا لها هي جماعة كشميرية انفصالية من بين 16 منظمة محظورة بموجب قوانين مكافحة الإرهاب الأسترالية، ويواجه لودهي تسعة اتهامات من بينها الإعداد لهجمات وجمع الوثائق.
 
وأعلن لودهي أنه غير مذنب نافيا بشدة التهم، وكان قد اعتقل في إطار تحقيقات


متصلة بالمواطن الفرنسي ويلي بريجيت الذي رحل إلى فرنسا ويجري استجوابه هناك بشأن أنشطة إرهابية.
المصدر : وكالات