تأجيل محاكمة باعشير
آخر تحديث: 2004/11/6 الساعة 01:52 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/6 الساعة 01:52 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/24 هـ

تأجيل محاكمة باعشير

باعشير ينفي التهم المنسوبة إليه (الفرنسية)
سخر عالم الدين الإندونيسي أبو بكر باعشير من محاكمته بتهمة الإرهاب قائلا إن محاكمته "نكتة" واتهم  حكومة بلاده بالإذعان للرئيس الأمريكي جورج بوش.
 
ويقبع باعشير في السجن منذ عام بتهمة تزعمه للجماعة الإسلامية التي يشتبه في وجود صلات لها مع تنظيم القاعدة والتحريض على تنفيذ هجمات إرهابية من ضمنها تفجير فندق ماريوت. وقال باعشير نافيا التهمة "أنا لا أعرف حتى الآن فندقا اسمه ماريوت".
  
وطلب المحامون من المحكمة إسقاط القضية بسبب "عيوب في المسائل  القانونية" ووصفوا الاتهامات بأنها خيال قانوني.
 
وقال محمد السقاف أحد محامي الدفاع إن التهم الموجهة إلى باعشير من صنع خيال الادعاء.
 
وقد تأجلت محاكمة باعشير حتى 11 من نوفمبر/تشرين ثاني. وكانت إندونيسيا تعرضت لهجمات عدة كان آخرها انفجار سيارة مفخخة خارج السفارة الأسترالية في جاكرتا في سبتمبر/أيلول الماضي مما أدى إلى مقتل 10 أشخاص.
 
وكان باعشير اعتقل في أعقاب الانفجار الذي دمر أحد النوادي الليلية في جزيرة بالي السياحية في عام 2002 وأدى إلى مقتل 202 شخص. وقد قضى 18 شهرا في السجن بتهم تتعلق بمخالفات لقانون الهجرة الإندونيسي لكنه أعيد اعتقاله بعد انقضاء المدة.
 
وكان الرئيس الإندونيسي يودهويونو أكد مرارا عزمه على حماية بلاده من الإرهاب لكن بعض الإندونيسيين يعتقدون أن الولايات المتحدة كانت وراء المحاكمة الثانية لباعشير.
 
ويقول محللون إن تزايد العمليات الإرهابية في إندونيسيا  يعطي الذريعة للرئيس الإندونيسي لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المشتبه فيهم في قضايا الإرهاب.
المصدر : رويترز