انتهاء مهلة خاطفي رهائن الأمم المتحدة في أفغانستان
آخر تحديث: 2004/11/6 الساعة 01:52 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/6 الساعة 01:52 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/24 هـ

انتهاء مهلة خاطفي رهائن الأمم المتحدة في أفغانستان

المحتجزون الثلاثة التابعون للأمم المتحدة بانتظار مصيرهم (الجزيرة)
انتهت المهلة التي أعطتها مجموعة تختطف ثلاثة رهائن من الأمم المتحدة اليوم وهددت بإعدامهم.
 
وكان قائد المجموعة التي تطلق على نفسها جيش  المسلمين أكبر أغا قد قال الليلة الماضية "مددنا الموعد النهائي إلى الساعة 10:00 صباحا بالتوقيت المحلي (05:30 بتوقيت غرينتش)"، مشيرا إلى اتصالات حكومية جرت في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء من قبل الحكومة قبل انقضاء المدة المحددة.
 
وأكدت المجموعة أن المحادثات مع الحكومة الأفغانية ركزت على مطالبها في الإفراج عن معتقلين تابعين لحركة طالبان وخروج القوات الأميركية والأمم المتحدة من أفغانستان.
 
وكانت المجوعة الآنفة الذكر قد احتجزت ثلاثة رهائن في العاصمة كابل وهم أنيتا فلانيجان من إيرلندا الشمالية, وشقيبي حبيبي من إقليم كوسوفو وأنجليتو نايان من الفلبين تحت تهديد السلاح في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وكان هؤلاء يشرفون على الانتخابات الرئاسية الأفغانية التي أجريت في التاسع من الشهر نفسه وأسفرت عن فوز المرشح المدعوم من الولايات المتحدة حامد كرازي.
 
من جهتها تعهدت القوة الأمنية الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي وقوة حفظ السلام المكونة من 9000 عضو بالمساعدة في إنقاذ الرهائن وضمان إطلاق سراحهم.

يذكر أن التحالف الذي قادته الولايات المتحدة والمكون من 18.000 جندي قام باعتقال وأسر وقتل العديد من مقاتلي حركة طالبان وتنظيم القاعدة منذ العام 2001. 
المصدر : وكالات