مقتل ثلاثة حراس لوكالة إغاثة بأفغانستان
آخر تحديث: 2004/11/30 الساعة 13:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/30 الساعة 13:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/18 هـ

مقتل ثلاثة حراس لوكالة إغاثة بأفغانستان

تضارب حول مصدر إطلاق النار على طفلة أفغانية أثناء اشتباكات بين محتجين وقوات الشرطة (الفرنسية-أرشيف) 
أكدت مصادر حكومية أفغانية أن ثلاثة من حراس وكالة "وارا" غير الحكومية للإغاثة قتلوا خلال هجوم بالأسلحة شنه اليوم مقاتلون يشتبه بأنهم من حركة طالبان على بلدة ديلارام بإقليم فراه غرب كابل.
 
وقال رئيس الوكالة إن حارسا آخرا فقد وأصيب ثلاثة آخرون في نفس الهجوم.
 
وتدير "وارا" مشروعات زراعية في المنطقة وتقوم بتمويل المشروعات التي تنظمها وكالة الفاو التابعة للأمم المتحدة منذ التسعينيات.
 
احتجاجات تقطع الطريق
ومن جهة أخرى قتلت طفلة أفغانية اليوم بالرصاص أثناء احتجاجات قام بها الآلاف من رجال القبائل في شرق أفغانستان للاحتجاج على اعتقال القوات الأميركية للعديد منهم خلال الغارات الأخيرة التي شنتها على مواقع يشتبه بأنها مخابئ لتنظيم القاعدة.
 
ونفى الناطق باسم الحكومة الإقليمية فايز أنوار الحق أن تكون قوات الشرطة متورطة في مقتل الطفلة في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة باتي كوت الإسلامية ومقرها في باكستان أن الطفلة قتلت أثناء تبادل لإطلاق النار بين المحتجين وقوات الشرطة.
 
ويتراوح عدد المتظاهرين مابين خمسة إلى ستة آلاف شخص وقد قاموا بقطع الطريق الرئيسي الذي يربط أفغانستان مع جارتها باكستان.
 
وكانت الولايات المتحدة قد شنت غارات الأسبوع الماضي أعلنت فيها عن مقتل العديد من المقاتلين العرب ومصادرة أسلحة ومتفجرات وأموال ومواد أخرى بالإضافة إلى اعتقال العديد من سكان المنطقة.
 
الرهائن  الثلاثة غادروا أفغانستان بعد أسابيع من القلق والمعاناة(رويترز-أرشيف)
رهينتان تغادران
في سياق آخرغادرت الرهينتان التابعتان للأمم المتحدة الإيرلندية أنيتا فلانيجان والكوسوفية شكيب حبيبي اللتان كانتا محتجزتين لأسابيع عدة أفغانستان اليوم على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة إلى بلديهما بينما غادر الرهينة الفلبيني أنجليتو نايان البلاد الأسبوع الماضي متوجها إلى بلاده.
 
ويأتي هذا التطور في الوقت الذي هددت فيه جماعية جيش المسلمين بخطف المزيد من الرهائن إذا لم يتم الوفاء بوعود الإفراج عن أعضاء حركة طالبان الأفغانية.
 
وقال زعيم الجماعة المنشقة عن حركة طالبان أكبر آغا "إذا أصابتنا خيبة أمل بشأن الإفراج عن السجناء سنقوم بعمل ما في غضون الأيام القادمة".
المصدر : وكالات