الشرطة الصينية تعتقل شخصا تشتبه في قتله ثمانية تلاميذ
آخر تحديث: 2004/11/28 الساعة 10:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/28 الساعة 10:14 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/16 هـ

الشرطة الصينية تعتقل شخصا تشتبه في قتله ثمانية تلاميذ

الشرطة الصينية تعتقل أحد منفذي الهجمات على طلبة المدارس (الفرنسية-أرشيف) 

اعتقلت الشرطة الصينية شابا يشتبه في قتله ثمانية تلاميذ بطعنهم أثناء نومهم بمدرسة داخلية في أحدث موجة من الهجمات على المدارس بالصين.

وقالت وسائل الإعلام الصينية إن يان يانمنج اعتقل في منطقة روجو بإقليم هينان وسط الصين أمس الجمعة عندما سلمته أمه إلى الشرطة بعد أن حاول الانتحار في منزله، ولم تذكر وسائل الإعلام سببا وراء الجريمة التي ارتكبت بحق الأطفال، لكن إحدى الصحف الصينية أشارت إلى أن يان كان عدائيا تجاه ضحاياه، وهم تلاميذ في مدرسة داخلية ذات رسوم باهظة.

وربطت الصحف بين أوضاع الطلبة وأوضاع الكثير من سكان القرى الذين يعيشون في فقر مدقع يمنعهم من إرسال أبنائهم إلى المدارس الثانوية أو الجامعات بسبب ارتفاع الرسوم وتقلص الدعم الحكومي للتعليم.

ويعتبر هذا الهجوم هو السادس من نوعه بالصين في أقل من أربعة أشهر، مما دفع المدارس في بكين والمدن الأخرى لتعيين حراس محترفين لحماية التلاميذ.

وقد أعدمت الصين يوم الأربعاء الماضي سائق حافلة قام بطعن 25 تلميذا في مدرسة ابتدائية بسكين مطبخ وخطف طفلة عمرها تسع سنوات من مدرسة ابتدائية بإقليم شاندونغ بشرق الصين في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وفي الشهر ذاته هاجم رجل مسلح بسكين وقنابل محلية الصنع عددا من التلاميذ في روضة أطفال بمدينة سوغو قرب شنغهاي، وفي شهر أغسطس/ آب قام رجل مختل عقليا بطعن حارس في روضة أطفال ببكين وقتل طفلا وجرح 27 من أطفال الروضة.

المصدر : وكالات