ثمانية قتلى في هجوم على مدرسة بالصين
آخر تحديث: 2004/11/27 الساعة 07:28 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/27 الساعة 07:28 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/15 هـ

ثمانية قتلى في هجوم على مدرسة بالصين

الدوافع وراء استهداف الأطفال في المدارس الصينية ما زالت غامضة (رويترز)
قتل رجل ثمانية طلاب وأصاب أربعة آخرين طعنا بالسكين الليلة الماضية في مهجع مدرسة ثانوية بمدينة روزو في إقليم هينان وسط الصين.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أن اثنين من الجرحى في حالة خطرة، مشيرة إلى أن الشرطة هرعت إلى مكان الحادث وبدأت التحقيق فيه على الفور.

وأكد مسؤول في مدينة روزو الحادث، لكنه أشار إلى أن الهجوم استهدف ثلاثة مهاجع في المدرسة وليس واحدا كما ذكرت الوكالة. وقد تمكن المهاجم من الفرار وتقول الشرطة إنها بدأت حملة مكثفة للعثور عليه. ولم تعرف بعد دوافع الحادث.

وكانت الصين قد شهدت هجمات مماثلة استهدفت طلاب المدراس في الأشهر الماضية كان آخرها الشهر الماضي عندما قتل طالب عمره خمسة أعوام ومدرسه في إحدى روضات الأطفال في العاصمة بكين على يد رجل مجهول أقدم على ذلك بدافع السرقة.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي هاجم رجل بسكين وقنابل يدوية الصنع 28 طفلا في روضة للأطفال بمدينة سوزهو شرقي الصين، دون أن يسفر الحادث عن أي إصابات.

وفي الشهر ذاته طعن رجل 25 طفلا وخطف طالبة عمرها تسعة أعوام في مدرسة ابتدائية بإقليم شاندونغ شرقي البلاد، وفي الشهر الذي سبقه قتل رجل مختل عقليا طفلا وجرح 17 آخرين طعنا بالسكين في روضة للأطفال بالعاصمة بكين.



المصدر : وكالات