مقتل 53 شخصا في تحطم طائرة بالصين
آخر تحديث: 2004/11/23 الساعة 03:18 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/23 الساعة 03:18 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/11 هـ

مقتل 53 شخصا في تحطم طائرة بالصين

فرق الإنقاذ تبحث في بقايا حطام الطائرة في منغوليا (رويترز)
قتل 53 شخصا كانوا على متن طائرة ركاب صينية تحطمت إثر سقوطها في بحيرة متجمدة بعد فترة وجيزة من إقلاعها في منطقة منغوليا الداخلية.
 
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مسؤولين في شركة طيران تشاينا إيسترن المالكة إن الطائرة وهي من طراز CRJ200 والتي كان يقودها طياران أقلعت من منطقة باوتو الواقعة على بعد نحو 600 كلم غربي بكين متجهة إلى شنغهاي.
 
وقال مسؤولون في المطار إن الطقس كان صحوا في ذلك الوقت وكانت درجة الحرارة تراوح بين ست وسبع درجات مئوية عندما سقطت الطائرة في البحيرة الواقعة في متنزه نانهاي الضخم وتسببت في مقتل جميع من كانوا على متنها.
 
ونقلت شينخوا عن شهود عيان أن الطائرة الهاوية تحولت إلى شظايا مشتعلة ألحقت أضرارا بمنزل بجوار المتنزه وأحرقت عدة يخوت قريبة.
 
وبعد أن أخمد الحريق الذي اشتعل في البحيرة, قام أكثر من مائة من رجال الإطفاء والشرطة على الفور بتكسير الجليد بحثا عن الجثث. وعرض التلفزيون الرسمي مشاهد لرجال الإنقاذ وهم يسحبون الحطام من تحت الجليد المتكسر.
 
وقال موقع أخبار الصين على الإنترنت إنه عثر على 17 جثة فيما يجري البحث عن الآخرين. وقال مسؤول إن أجنبيا واحدا كان على متن الطائرة, ولم تحدد جنسيته حتى الآن.
 
يذكر ان حادثا مماثلا وقع في السابع من مايو/ أيار عام 2002 عندما سقطت طائرة تابعة لشركة تشاينا نورثرن في البحر أثناء رحلة من بكين إلى داليان بعد أن أبلغ قائدها عن حريق في قمرة القيادة. وأسفر الحادث في حينه عن مقتل 112 شخصا.
المصدر : وكالات