الجيش الأميركي يقتل ويعتقل عربا شرقي أفغانستان
آخر تحديث: 2004/11/23 الساعة 23:57 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/23 الساعة 23:57 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/11 هـ

الجيش الأميركي يقتل ويعتقل عربا شرقي أفغانستان

القوات الأفغانية لا تستطيع ملاحقة القاعدة وطالبان دون الدعم الأميركي (الفرنسية-أرشيف)
أكد الجيش الأميركي في أفغانستان أن جنوده قتلوا أربعة مقاتلين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة وحركة طالبان واعتقل عددا آخر في غارة شنها على مخبأ قرب جلال آباد عاصمة ولاية ننغرهار شرقي البلاد.
 
وقال بيان صادر عن الجيش الأميركي اليوم إن بين قتلى وأسرى العملية التي جرت الليلة الماضية عددا من المقاتلين العرب. في حين أشار مسؤولون أفغان محليون إلى أن الناجين من القتل جميعهم من الأفغان.
 
وتأتي الأنباء عن الغارة الجديدة للقوات الأميركية وحلفائها الأفغان في المنطقة في وقت أشار فيه قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال ديفد بارنو إلى استمرار تسلل المقاتلين من تنظيم القاعدة وحركة طالبان من الجانب الباكستاني على الرغم من الحملات التي تشنها القوات الباكستانية والأميركية على جانبي الحدود.
 
ويأتي الإعلان الأميركي بعد يوم من أنباء أكدتها مصادر أفغانية عن مقتل أربعة مقاتلين يشتبه في انتمائهم لحركة طالبان واعتقال خمسة آخرين أثناء عمليات دهم نفذتها في ولاية ننغرهار شرقي أفغانستان فجر السبت.
 
كما ذكرت وكالة الأنباء الأفغانية الإسلامية أنه في هجوم مماثل خلال الأسبوع الماضي وقع غرب المدينة قتل الجنود الأميركيون أربعة أشخاص زعم أنهم من المقاتلين العرب.
 
وتطارد قوة قوامها 18 ألف جندي بقيادة أميركية فلول القوات المرتبطة بتنظيم القاعدة وحركة طالبان التي أطيح بنظامها قبل ثلاث سنوات لاسيما في الولايات الجنوبية والجنوبية الشرقية من أفغانستان.
المصدر : وكالات