اتهام وزير ألماني بالجنون لاقتراحه عطلة للمسلمين
آخر تحديث: 2004/11/21 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/21 الساعة 00:51 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/9 هـ

اتهام وزير ألماني بالجنون لاقتراحه عطلة للمسلمين

رجال شرطة ألمان أمام مسجد الفاتح أحد أكبر المساجد في ألمانيا
اتهمت صحيفة بيلد الألمانية واسعة الانتشار وزير البيئة يورغين تريتين بالجنون التام لتأييده اقتراحا من حزب الخضر المشارك في الائتلاف الحاكم بتخصيص يوم عطلة إسلامية على غرار العطلات الخاصة بالأعياد المسيحية.

وقد عارض سياسيون ألمان من كافة التيارات اليوم الأربعاء هذه المقترحات, ونشرت صحيفة بيلد صورة مركبة لوزير البيئة على صفحتها الأولى بلحية بيضاء وعمامة. وقالت الصحيفة إن الوزير "مجنون تماما", ونشرت إلى جانبه صورة مركبة لمسلمين يصلون خارج مبنى مجلس النواب الألماني. 

وكان هانز-كريستيان شتروبل اليساري من حزب الخضر, اقترح استبدال عطلة إسلامية بأحد أيام العطلة المسيحية لتكون في نهاية شهر رمضان. 

واعتبرت ماري لويز بيك ممثلة الحكومة لشؤون الاندماج, أن الاقتراح "بعيد عن الذكاء" وقالت لا توجد منطقة واحدة في ألمانيا بها غالبية مسلمة. 

أما وزير الداخلية أوتو شيلي, من الحزب الاشتراكي الديمقراطي المشارك لحزب الخضر فقال إن لدى الألمان ما يكفي من الأعياد. 

كما رفضت زعيمة الاتحاد المسيحي الديمقراطي المعارض أنجيلا ميركيل الفكرة وقالت إنه مع الاحترام والتسامح الكبيرين, فإن ألمانيا بلد له جذور غربية ومسيحية. 

واعتبر أحد زعماء المسلمين أن تخصيص يوم عطلة إسلامي سيكون بمثابة خطوة طبيعية لقبول المسلمين الذين يعيشون في ألمانيا والبالغ عددهم 3,5 ملايين شخص معظمهم من الأتراك.


المصدر : الفرنسية