مسؤول استخبارات أميركي سابق يدعو لاحترام بن لادن
آخر تحديث: 2004/11/17 الساعة 00:43 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/17 الساعة 00:43 (مكة المكرمة) الموافق 1425/10/5 هـ

مسؤول استخبارات أميركي سابق يدعو لاحترام بن لادن

أسامة بن لادن في آخر ظهور له(رويترز) 
أوصى أرفع مسؤول سابق في شؤون تنظيم القاعدة في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية, باحترام أسامة بن لادن لمنع قتل المزيد من الأميركيين.

وقال مايكل شاور, الذي ظهر لأول مرة بشكل علني, في مقابلة أجرتها معه شبكة التلفزيون الأميركية "سي بي أس" الأحد "طالما أننا لا نحترمه -بن لادن-, سنموت بأعداد كبيرة, وهو على الأرجح أمر غير مجد".

وأضاف شاور, الذي أعلن استقالته الجمعة من وكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي أي) أن زعيم تنظيم القاعدة الذي أعلن مسؤوليته عن هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001 "رجل عظيم لأنه أثر على مجرى التاريخ".

وتابع الخبير السابق الذي عمل على مطاردة بن لادن منذ منتصف الثمانينيات, وترأس بين 1996 و1999 وحدة خاصة مكلفة بمطاردته وصفها بأنها الوحدة الوحيدة المخصصة لملاحقة شخص واحد في (سي آي أي), أن "قادتنا خلال السنوات العشر الأخيرة أضروا بالشعب الأميركي بمواصلتهم نعت بن لادن باللص والنذل".

وأكد أن بن لادن بات أكثر خطورة من أي وقت مضى لأنه صار بوسعه استخدام سلاح نووي في حال تمكن من امتلاكه, بفضل ضوء أخضر أصدره مرجع ديني سعودي على حد قوله.

وأضاف المسؤول الأميركي السابق أن "المسلمين يؤكدون أن الولايات المتحدة مسؤولة عن موت ملايين المسلمين في العالم، لذلك فإن المعاملة بالمثل تعني أنه يمكن قتل ملايين الأميركيين".

وأصدر شاور كتابا بعنوان "العجرفة الإمبريالية: لماذا يخسر الغرب الحرب على الإرهاب" , تسبب في إحداث هزة في واشنطن وقت صدوره قبل بضعة أشهر.

وصدر الكتاب بدون ذكر اسمه بإذن من وكالة الاستخبارات المركزية, إلا أنه كشف هويته بعد استقالته من الوكالة الجمعة.

المصدر : الفرنسية